هيئة تحرير الشام في جنوب دمشق تنضم لاتفاق الغوطة الشرقية

رام الله - دنيا الوطن
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: "إن الاتفاق الذي سيخرج بموجبه مقاتلو "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" وعوائلهم والرافضين للاتفاق من المدنيين، يضم في أحد بنوده غير المعلنة، نقل المقاتلين في صفوف هيئة تحرير الشام وعوائلهم من الجزء الذي يسيطرون عليه في مخيم اليرموك بجنوب العاصمة دمشق، إلى الشمال السوري مع الخارجين ضمن هذا الاتفاق الجاري في غوطة دمشق الشرقية".

وأضاف المرصد أنه من المرتقب أن تجري عمليات إجلاء عناصر "هيئة تحرير الشام" البالغ عددهم قرابة (100) شخصاً من مخيم اليرموك، بالتزامن مع إخراج المقاتلين وعوائلهم والمدنيين من مدينتي عربين وزملكا وحي جوبر الدمشقي.
في السياق أطلق "فيلق الرحمن" أحد فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، سراح اللاجئ الفلسطيني "أحمد داوود"، وذلك ضمن اتفاق مع النظام السوري، يقضي بإطلاق سراح (35) معتقلاً لديها.
 
وقال داوود في شريط فيديو  بثته قناة الإخبارية السورية، أنه تم اختطافه من مدينة زملكا بريف دمشق، وهو عنصر من القوات المدنية التابعة للفرقة الرابعة في الجيش السوري.
من جانبهم نفذ ناشطون فلسطينيون وفعاليات شعبية اعتصاماً يوم الأحد 25-3-2018 أمام مدرسة القدس جنوب دمشق تحت عنوان "بيكفي خيا"، للمطالبة بإعادتهم إلى فلسطين.

التعليقات