أبوغزاله: اختيار المدرسين من الأردن ولبنان والسودان لقطر للسنة الخامسة على التوالي

أبوغزاله: اختيار المدرسين من الأردن ولبنان والسودان لقطر للسنة الخامسة على التوالي
رام الله - دنيا الوطن
 أنهت مجموعة طلال أبوغزاله عملية استقبال طالبي الوظائف وإجراء الاختبارات والمقابلات للمدرسين الراغبين في العمل في دولة قطر من الأردن والسودان ولبنان.

وهذه هي السنة الخامسة على التوالي لاعتماد مجموعة طلال أبوغزاله من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر لإدارة عملية استقبال المراجعين لشغل وظائف مدرسين من الأردن في مدارس دولة قطر، أما بالنسبة للسودان فهي السنة الثانية على التوالي، فيما هذه هي السنة الأولى بالنسبة للبنان.

واستقبلت المجموعة ما يزيد عن ألفي مراجع ومتقدم من الدول الثلاث، للعمل في الوظائف التعليمية في مختلف التخصصات، حيث استقبلت المجموعة ما يقارب 1200 ممتحن من الأردن، وما يقارب 400 ممتحن من لبنان و400 في السودان، واستمرت هذه العملية لمدة ما يقارب ثلاثة أسابيع، في مقرات المجموعة في الدول الثلاث.

ويأتي اعتماد الوزارة للمجموعة نظرا لخبرتها العالية في هذا المجال كونها جهة معتمدة لتقديم الامتحانات للعديد من الجهات الدولية مثل المعهد البريطاني، والجامعة الافتراضية السورية، وغيرها من الجهات، لما يتوفر لديها من الخبرة العالية والقدرة في هذا المجال. كما أن المجموعة معتمدة لدى الوزارة في الامتحانات والمقابلات في كل من مصر وتونس والمغرب.

وتقتضي عملية الإدارة إجراء الامتحانات عن طريق الإنترنت للتخصصات المطلوبة على الموقع الخاص للوزارة، وإجراء المقابلات من قبل مختصين من الوزارة في قطر، لاختيار المتقدمين لشغل هذه الوظائف.

وعقدت اللجنة المعنية الامتحانات الإلكترونية والمقابلات الشخصية للمعلمين والمعلمات من مختلف التخصصات العلمية والأدبية لجميع المراحل الدراسية ممن تم ترشيحهم للمقابلات بعد فرز جميع طلبات التوظيف التي استقبلتها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني.

وتعد مجموعة طلال أبوغزاله أكبر مجموعة عالمية تقدم الخدمات المهنية التي تعمل في العديد من المجالات وذلك من خلال أكثر من 100 مكتب لها، وما يزيد عن 150 مكتب تمثيل منتشرة في مختلف بلدان العالم، وتتخذ الأردن مقرا إقليميا لها.


التعليقات