وزارة الثقافة تنظم ندوة ثقافية (الإرادة تصنع إرادة وطن)

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ندوة ثقافية للإعلامي مصطفى الجوهري،تحت عنوان: (  الإرادة تصنع إرادة  وطن .. تجربة شخصية ) في مدرسة بنات طوباس الثانوية.

حضر الندوة مدير مكتب وزارة الثقافة عبد السلام عابد، و طالبات الصف الحادي عشر الأدبي مع معلماتهن،ونهى أحمد من مكتب الثقافة التي أشرفت على الإعداد لهذه الندوة وتنظيمها.

وتحدث الإعلامي الشاب مصطفى الجوهري عن تجربته الشخصية التي تمثلت بتغلبه على الإعاقة البصرية،وإصراره على تحقيق أهدافه وطموحاته، مؤمنا ً أن الإعاقة لا تمنع ذوي الاحتياجات الخاصة من إرادة التحدي، والعمل الجدي للوصول إلى الهدف المنشود.

واستعرض الجوهري محطات حياته المختلفة ابتداء ًمن نشأته وطفولته وحياته الأسرية  التي عانت من  الإعاقة، ودور أمه في تربية ومتابعة إخوته الثلاثة ، والسفر من مدينة إلى أخرى، وتلقيه العلم في مدارس المكفوفين والمدارس الحكومية في بيت لحم ، وجنين والأردن.   وقال: تعلمت نظام برل قراءة وكتابة في بداية دراستي ، وانتقلت إلى مدرسة في بيت لحم، درست فيها حتى الصف الثامن الأساسي، وفي هذه المرحلة اعتمدت على نفسي ، وكانت المعلمات حريصات على تأسيس الكفيف بطريقة صحيحة.

وأشار إلى التحاقه بجامعة النجاح الوطنية، وتخرجه من قسم الموسيقى التابع لكلية الفنون، رغم حبه للدراسة في مجال الإعلام، غير أنه أصر على متابعة تحقيق أهدافه في العمل الإعلامي، بتقديم برامج إذاعية في الإذاعات المحلية، ثم تم تعيينه في إذاعة صوت فلسطين كأول كفيف في الإذاعة، وتقديم برنامجين إذاعيين هما: على العافية، وبصمة أمل . حيث يقوم بنفسه بإعداد وإنتاج وتنفيذ برامجه الإذاعية .