العشرات من أهالي اليرموك يطالبون بفتح حاجز "العروبة"

رام الله - دنيا الوطن
تجمع العشرات من أهالي مخيم اليرموك النازحين إلى بلدة يلدا أمام حاجز العروبة الفاصل بين البلدة ومخيم اليرموك، حيث طالب الأهالي الذين تجمعوا مساء الأمس بفتح الحاجز والسماح لهم بالعودة إلى منازلهم في المخيم.

من جانبها أبقت فصائل المعارضة السورية المسلحة الحاجز مغلقاً أمام حركة الأهالي، ولم تستجب لمطالبهم، تحت حجة توتر الأوضاع الأمنية والتخوف من قيام تنظيم "داعش" بتنفيذ هجوم ضد فصائل المعارضة.
 
يشار أن حاجز "العروبة" يعد المنفذ الوحيد المتبقي لأهالي مخيم اليرموك الذين يتعرضون لحصار مشدد من قبل النظام السوري والمجموعات الفلسطينية الموالية له منذ حوالي 1709 أيام.

وفي سياق ليس ببعيد أكد مراسلنا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، قيام النظام السوري بالإفراج عن عدد من المعتقلات ضمن صفقة أبرمت بينه وبين تنظيم "داعش".
وبحسب مراسلنا فإن التنظيم قد سلم جثامين قتلى النظام السوري الذي سقطوا إثر الاشتباكات العنيفة التي اندلعت قبل أيام في حي القدم المجاور للمخيم، وذلك بعد أن تم الإفراج عن المعتقلات.

فيما لم تعرف أي تفاصيل عن جنسيات أو أسماء المعتقلات اللواتي أفرج عنهن النظام السوري، حيث لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل إضافية حتى اللحظة.

التعليقات