حركة الأمة تنظم محاضرة "دور الأم بناء جيل الانتصارات

حركة الأمة تنظم محاضرة "دور الأم بناء جيل الانتصارات
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من اللجنة النسائية في حركة الأمة، ألقى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود محاضرة بعنوان: "دور الأم في بناء جيل الانتصارات"، وذلك في المركز الرئيسي لـ"الحركة" في بيروت.

بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم، رحّبت مسؤولة اللجنة النسائية؛ حياة كتوعة، بالشيخ ماهر حمود، وبالحاضرات، معتبرة أن الأحداث والمنعطفات الخطيرة التي تمرُّ بها الأمة اليوم، تُلزم الأمَّ بوعي خطورةَ دورها في تربية الجيل الذي قد يحقق النصر أو يأتي بالهزيمة.

أمين عام "الحركة"؛ الشيخ عبد الله جبري، رحّب بالشيخ حمود، وقال إنه يُعوَّل على الأمّ أن تربي القادة والعلماء، وقد وعى أسلافنا أهميةَ دور الأمِّ في التربية فقالوا: "إذا أردْتَ جيلاً عظيماً فعليك بتربية المرأة، لأنها هي التي تصنع العظماء".

من جهته قال الشيخ ماهر حمود إن الإنسان قد لا يعلم قيمة المرأة إلا عندما يقرأ القرآن الكريم، فيُدرك حينها كيف كرّمها وصانها، بينما كان الغرب ومازال يبخس دور المرأة، مشيراً إلى دورها البارز خلال التاريخ الإسلامي، ومستشهداً بدور السيدة خديجة (رضي الله عنها) عندما جاءها النبي عليه الصلاة والسلام في
بداية نزول الوحي، وتشجيعها إياه على أداء الرسالة، وكذلك دور السيدة فاطمة (رضي الله عنها)، وغيرهن من نساء المسلمين.

وذكّر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة بدور المرأة في بناء الرجال في المعارك؛ كما وجّهت الخنساء أبناءها الأربعة للقتال في سبيل الله، فحثّتهم على طلب الشهادة، وعندما عاد الأربعة من المعركة شهداء قالت: "الحمد لله الذي أكرمني باستشهادهم". 

كما أشار إلى أمهات المجاهدين والشهداء في فلسطين
ولبنان والعالم الإسلامي، اللواتي يدفعن أولادهن إلى طلب الشهادة، لتحيا الأمة بعزة وكرامة وإباء، مؤكداً أنه ما من ديانة دعت إلى حفظ وصيانة وتكريم المرأة كما الإسلام، في وقت يدعو ويتعاطى الغرب مع المرأة كسلعة. 

وختم الشيخ حمود محاضرته بالقول: إننا نفخر بأمهات مجاهدي المقاومة الإسلامية، اللواتي لهنّ دور هام وبارز في بناء الجيل المقاوم، الذي يضحّي بدمه وروحه من أجل تحرير البلاد المغتصَبة.

وفي الختام وزّع الشيخ حمود الجوائز على المتفوّقين في "دورة العلامة الشيخ عبد الناصر جبري (رحمه الله) لتعليم القرآن الكريم"، ودعيت الحاضرات إلى مائدة الفطور، ووُزِّعت الهدايا على الأمهات.

التعليقات