وزارة الإعلام تدعو لإطلاق سراح الصحفي عبد الحق

وزارة الإعلام تدعو لإطلاق سراح الصحفي عبد الحق
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة الإعلام، استمرار احتجاز الاحتلال لمراسل تلفزيون فلسطين في نابلس بكر عبد الحق، جزءًا من استهداف إسرائيل للمؤسسة الإعلامية، ودليلاً دامغًا على عدوانها الظالم ضد حراس الحقيقة.

وقالت الوزارة: إن اعتقال عبد الحق أثناء عودته إلى الوطن عبر معبر (الكرامة)، بعد تسلمه جائزة الشباب العربي المتميز في المجال الإعلامي بالقاهرة، يثبت للمرة الألف أن دولة الاحتلال تستخف بقرار مجلس الأمن (2222) القاضي بتوفير الحماية للصحفيين، واتخاذ خطوات تمنع إفلات المعتدين عليهم من العقاب.

واعتبرت الوزارة اعتقال عبد الحق، واستهداف مصور تلفزيون فلسطين محمد عناية بالكتف خلال تغطية مسيرة كفر قدوم أمس، وبعد يومين من دعوة المقرر الخاص للأمم المتحدة مايكل لينك إلى احترام حرية الصحافة، وحقوق العاملين فيها، ووجوب توقف إسرائيل عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين، استهتارًا بكل القوانين التي منحت الإعلاميين الحماية.

إلى ذلك، دعت وزارة الإعلام، الاتحاد الدولي للصحفيين، و"مراسلون بلا حدود" إلى الضغط على إسرائيل للتوقف عن عدوانها الشرس ضدهم، ومحاسبتها على 909 اعتداءات ضد الصحفيين خلال عام 2017، وما سبقها من استهداف وجرائم بحق إعلاميينا ومؤسساتنا، لن تسقط بالتقادم.

التعليقات