الأسير مصعب هندي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(11)

الأسير مصعب هندي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(11)
الأسير مصعب توفيق محمد هندي
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مـؤسـسة مهـجة الـقـدس للـشـهـداء والأسـرى اليوم؛ أن الأسير مصعب توفيق محمد هندي (28 عاماً)؛ من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري منذ نحو عام بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأفاد الأسير مصعب هندي في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخةً عنها، أنه أعلن عن خوض الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 14/03/2018م رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي اتهام، وأنه مصمم على خوض معركة الأمعاء الخاوية حتى انتزاع قرار الحرية.

وقال الأسير مصعب في رسالته التي وصلت مهجة القدس، "إن سياسة الاعتقال الإداري سياسة عقوبة جماعية والأوامر غير مدروسة والمحاكم التي نمثل أمامها محاكم صورية، فقط القاضي الذي ينظر في ملفنا الإداري ومن المفروض أن يقوم بدوره كرقابة على قرار الاعتقال الإداري لا يفعل أي شيء وفقط يصادق على كل ما يمليه عليه الشاباك. مضيفاً طبعاً هذا وضع لا يمكن السكوت عليه وإن كان الإضراب والموت هو الثمن فليكن لأننا أحرار ولا نقبل بالظلم وعلى المحاكم أن تقوم بواجبها في ملفات الاعتقال الإداري وإلا فلا حاجة لها ووجودها يعطي الشرعية لاستمرار الاعتقال الإداري التعسفي".

وأشار الأسير مصعب هندي في رسالته، إلى أنه يشرب الماء فقط، ولا يجري أية فحوصات ولا يتناول أي مدعمات ووزنه نزل كثيراً، وهو موجود في زنزانة في سجن النقب مساحتها مترين في متر ونصف ولا يوجد بها سوى فرشة، ولا يسمح له بإدخال أي شيء حتى معجون الأسنان ممنوع، فقط عندما يغتسل يعطونه ملابس داخلية أما الخارجية فلا يسمحون له بتغييرها وهو بنفس الملابس منذ عزله، كما لا يسمح له باستعمال أي أجهزة كهربائية بما في ذلك الهواية بالرغم من الحر الشديد في اليومين الماضيين حيث تستغل إدارة السجن كل فرصة للضغط عليه من أجل فك إضرابه، إلا أنه يرفض ذلك إلا بحل وهو أن يكون تمديد الإداري الأخير هو آخر تمديد ويتم الإفراج عنه عند انتهاءه.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 15/03/2017 بعد أن اقتحمت منزله بعد أن قامت بترويع الأطفال والنساء وفتشت المنزل ومن ثم قيدته واعتقلته وانسحبت من المكان. وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ستة أشهر بدون أن توجه له أية اتهام، وتمديد اعتقاله الإداري الحالي هو الثالث لمدة ستة أشهر.

جدير بالذكر أن الأسير مصعب هندي من مواليد 14/01/1990م، وهو متزوج وأب لطفلين، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وكان آخرها اعتقال إداري بتاريخ 22/10/2015 وتحرر بتاريخ 20/06/2016م.

التعليقات