الأسير "فارس بارود" يدخل عامه الثامن والعشرين بسجون الاحتلال

الأسير "فارس بارود" يدخل عامه الثامن والعشرين بسجون الاحتلال
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن عميد أسرى غزة وأقدمهم الأسير فارس أحمد محمد بارود (50 عامًا) من مخيم الشاطئ غرب غزة، دخل عامه الثامن والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وأوضح المركز في تصريح صحفي،  أن الأسير بارود، معتقل منذ 23/3/1991 ، ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وخلال هذه الفترة الطويلة التي مرت على اعتقاله تنقل بين كافة سجون الاحتلال، وشارك في كافة الاحتجاجات والإضرابات التي جرت خلال ربع القرن الماضي.

وكان من المفترض إطلاق سراحه مع الدفعة الأخيرة من الأسرى القُدامى الذين تعهد الاحتلال، بإطلاق سراحهم خلال صفقة إحياء المفاوضات أواخر عام 2013 ، إلا أن الاحتلال علّق الإفراج عن الدفعة الرابعة ،والتي تضم 30 أسيراً، ورفض إطلاق سراحهم لأسباب سياسية.

وأضاف أسرى فلسطين، أن والدة الأسير بارود الحاجة (أم فارس) انتقلت الى رحمة الله في شهر آيار/ مايو من العام الماضي عن عمر يناهز 85 عاماً بعد صراع مع المرض، دون أن تتمكن من تحقيق حلمها باحتضان نجلها "فارس" قبل أن تفارق الحياة، بعد أن فقدت البصر حزناً وكمداً على ابنها من كثرة البكاء، وهي تنتظر عودته طوال سنوات، وقد كانت تشارك رغم كبر سنها وفقد بصرها في كافة الفعاليات التي تنظم للأسرى، وخاصة الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، وترفع صورة نجلها الأسير.

التعليقات