عزام لـ"دنيا الوطن": حماس بريئة من تفجير موكب الحمد الله

عزام لـ"دنيا الوطن": حماس بريئة من تفجير موكب الحمد الله
القيادي في الجهاد الإسلامي - نافذ عزام
غزة- دنيا الوطن- محمد عوض

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام: إن حادثة تفجير موكب رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، أُريد من خلاله إلحاق الأذى بالشعب الفلسطيني، وضرب كافة الجهود الهادفة للتوافق، وللأسف التعاطي مع هذا الحدث لم يكن بالصورة التي تُوصلنا إلى نتائج.

وأضاف عزام في لقاء مع قناة وموقع "دنيا الوطن" والذي يُبث اليوم السبت في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، أنه من الخطأ استباق النتائج، وإخراج أحكام واتهامات مسبقة، صدرت ضد حركة حماس.

وأوضح القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، نحن نرى أن هذه الاتهامات لم تكن مستندة إلى أي دليل، ولا توجد أي مصلحة لحماس في حادث التفجير، بل حماس تضررت منه، وقلنا هذا الحديث قبل أن نجتمع مع الإخوة في حماس، واجتماعنا بعدها معهم، وأكدوا لنا بشكل جازم بألا علاقة لهم بهذا الموضوع.

وأشار عزام إلى أن حركة حماس تسعى بجدية لكشف هذا الموضوع، وأُطلقت الاتهامات ضد حماس، وكأن الموضوع تحول إلى مناكفة، ونحن نطلب من الطرفين الهدوء، ويفترض أن نجلس على مائدة الحوار لطرح وجهات النظر، ولا يجوز الإصرار في كل وقت بأن حماس لم تسلم الأمور، وهذا أمر خاطئ، وأن تتكرر هذه المطالب عبر وسائل الإعلام.

ورفض عزام التلويح بفرض عقوبات أو باتخاذ إجراءات جديدة على غزة، خاصة بأن حماس، تقدمت بخطوات إيجابية وإجراءات إيجابية منذ حل اللجنة الإدارية، وتسليم الوزارات والمعابر، وللأسف لم تقابل بخطوات إيجابية على الصعيد المقابل.

التعليقات