عاجل

  • (الجزيرة): إطلاق 30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

  • (معاريف)عن مصادر: ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الجيش ورئيس الأركان

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

وزير الحكم المحلي يفتتح عدداً من المشاريع في محافظة سلفيت

وزير الحكم المحلي يفتتح عدداً من المشاريع في محافظة سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ونائب محافظ سلفيت محمود صالح نيابة عن محافظ سلفيت اللواء د عبدالله كميل، وعبد الستار عواد  أمين سر حركة (فتح) اقليم سلفيت عدداً من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة سلفيت، بحضور وكيل الوزارة ومدير مديرية سلفيت ورؤساء وممثلي الهيئات المستهدفة وطاقم من الدوائر المختصة في مؤسسة المحافظة.

ووضع نائب المحافظ ووزير الحكم المحلي حجر الأساس لمشروع مصنع الصابون في المنطقة الصناعية في مدينة سلفيت، بحضور نائب رئيس البلدية ضياء بني نمرة وطاقم من المجلس البلدي؛ ويأتي المشروع ضمن مساعي البلدية لتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية تسهم في خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي بلدة قراوة بني حسان، تم افتتاح مشروع استكمال بناء مقر البلدية، بقيمة 740 ألف شيكل، وبتمويل من الوزارة. واطّلع الصالح من خلال رئيس البلدية إبراهيم عاصي، على أهم المشاريع التي تنفذها البلدية والمشاريع الملحة للتنفيذ والتي تسعد البلدية لتنفيذها في المرحلة المقبلة، وذلك تحسيناً للخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات. 

كما وافتتح الوزير ونائب المحافظ، في بلدة كفل حارس مشروع تأهيل الطريق الواصل الى خزان المياه ، بتمويل من صندوق الاقصى بإدارة البنك الاسلامي للتنمية- جدة، وبقيمة 90 الف دولار، وبطول 760م.

وتفقد الوفد عدداً من المواقع والمقامات الدينية في البلدة واطلع من خلال رئيس البلدية اسامة صالح، على احتياجاتها من المشاريع التطويرية وبخاصة فيما يتعلق بالبينة التحتية. 

وأكد الصالح أن الوزارة ستواصل تقديم الدعم للبلدة ورفدها بالمشاريع تعزيزاً لصمود المواطنين في ظل الاقتحامات المستمرة للمستوطنين بحماية من قوات الاحتلال.

كما نفذ الوزير الصالح لقاءات منفصلة في مقر مديرية الحكم المحلي بمحافظة سلفيت، اطلع الوزير خلالها على احتياجات الهيئات المحلية في كل من: دير استيا، ومردة، وحارس، وقيرة، وياسوف،واسكاكا، وفرخة، ودير بلوط، من المشاريع التطويرية والتنموية، اضافة لمناقشة عدد من المطالب والقضايا المتعلقة بالبلديات والمجالس القروية، والمواطنين واحتياجاتهم، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية خالد اشتية، ومدير عام مديرية سلفيت علي أبو عياش، ونائب مدير عام المشاريع محمد القاضي.