في السنة الأولى من الأمومة... ستتعلّمين هذه الدروس

في السنة الأولى من الأمومة... ستتعلّمين هذه الدروس
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تشكّل الأمومة خصوصاً السنة الأولى منها إحدى أجمل المراحل التي تعيشها المرأة والتي تعلّمها في الوقت عينه العديد من الدروس. 

فإذا كنت تختبرين الأمومة للمرّة الأولى رافقينا في المقال التالي وإطّلعي معنا إلى أبرز الدروس التي ستستفيدين منها في هذه المرحلة، بحسب موقع "أنوثة".

أولاً، تعتبر الثقة الزائدة بغريزة الأمومة من أبرز الأمور التي ستتعلّمينها أثناء هذه المرحلة، حيث سيسهل عليك فهم إحتياجات طفلك ومتطلباته التي ستجهلينها في البداية من خلال الإتكال على هذه الغريزة ما سيعزّز ثقتك بها بشكل ملحوظ.

ثانياً، الصبر والهدوء من أبرز الدروس التي ستتعلمينها في بداية مرحلة أمومتك، إذ إنّك ستحتاجين الصبر حتماً كي تتقني التعامل مع طفلك والإهتمام به خصوصاً إذا كنت تختبرين الأمومة وتحدّياتها للمرّة الأولى.

ثالثاً، ستتعلّمين في هذه الفترة كذلك طلب المساعدة من المقرّبين منك خصوصاً من والدتك للإهتمام بطفلك  دون الشعور بالخجل أو التردد بغية تأمين العناية الكاملة واللازمة له عندما تضطرين للإبتعاد عنه أو عند إنشغالك في العمل.

رابعاً، خلال سنتك الأولى من الأمومة ستتعلّمين بسهولةالإستعداد لكلّ طارئ قد يواجهك على غرار التعامل مع مرض طفلك المفاجئ مثلاً أو وجوب تغيير ملابسه وتبديل حفاضه بسرعة وفي أمكنة خارج المنزل.

خامساً، ستتعلّمين القوّة في مواجهة المواقف والتحديات الصعبة التي قد تعترضك أثناء محاولتك تقديم أفضل عناية لطفلك وحمايته من الظروف والعوامل التي قد تؤثّر سلباً عليه.

التعليقات