للرجال.. أربعة أمور عليك فعلها عند إصابتك بعدوى في عضوك التناسلي

للرجال.. أربعة أمور عليك فعلها عند إصابتك بعدوى في عضوك التناسلي
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
من المعروف أن العدوى الفطرية التي تحدث بسبب فطر المبيضات تنشأ في المناطق الرطبة من جسمك مثل الفم والمناطق التناسلية، في الغالب تعاني النساء كثيرا من هذه العدوى والتي يشار إليها باسم القلاع المهبلي.

ومع ذلك لا ينجو الرجال من هذه العدوى أيضا حيث يصاب الرجال بهذه العدوى إما بسبب الممارسات غير الصحية أو تقلب في نسبة السكر في الدم أو ممارسة العلاقة الجنسية مع شخص مصاب، هذه الأنواع من الالتهابات تحتاج إلى العلاج، ومع ذلك بمجرد إصابتك بهذه العدوى تحتاج لمعرفة هذه الأشياء، بحسب موقع "جمال".

1- الحصول على المساعدة الطبية:

تحتاج العدوى الفطرية إلى علاج ولا تهدأ من تلقاء نفسها، عموما يصف الطبيب مرهماً مضاداً للفطريات أو أدوية عن طريق الفم لعلاج هذه الحالة، وبمجرد الانتهاء من تناول جرعة العلاج كاملة لا تتكرر الالتهابات.

2- تجنب ممارسة الجنس:

بما أن هذا يمكنه أن يزيد من العدوى ويجعل من الصعب التعامل مع المشكلة، يمكنك  الحصول على بعض المداعبات والتقرب من شريك حياتك ولكن تجنب الوصول لأبعد من ذلك حتى تحصل على العلاج.

3- ممارسة الجنس الآمن:

حتى إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الحميمية تذكر أن تفعل ذلك دائما مع استخدام الواقي الذكري، وهذا يعمل بطريقتين حيث يمنعك من نقل العدوى إلى شريك حياتك ومنع انتقال العدوى إليك في حال إصابة الزوجة بالعدوى وخلوك منها.

4- كن مهتما بالنظافة الشخصية:

أولا: تأكد من الاغتسال جيدا بعد ممارسة العلاقة الحميمة للحفاظ على نظافة عضوك التناسلي وجفافه، وتأكد من غسل عضوك الذكري جيدا بعد الدخول إلى الحمام وحافظ على جفاف هذه المنطقة لمنع الإصابة بالعدوى.

 


التعليقات