وزارة التنمية الاجتماعية تنظم حملة توعية في مخيم الجلزون

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وحدة التوعية والارشاد في وزارة التنمية الاجتماعية وبالتنسيق مع مديرية التنمية الاجتماعية  في محافظة رام الله و البيرة ، يوم أمس الأربعاء لقاءا توعويا حول ظاهرة الزواج المبكر في مخيم الجلزون ضمن سلسلة أنشطة وبرامج توعوية ، قامت الوحدة بتصميمها  في ذات السياق للانطلاق بالحملة الى مختلف المحافظات الشمالية .

وعقد اللقاء الذي أشرفت عليه وحدة التوعية والإرشاد في الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة في مقر المركز النسوي في مخيم الجلزون، بمشاركة افراد من اللجنة الشعبية وإدارة المركز النسوي و عدد من الفتيات والمنتسبات للمركز ولفيف من النساء .

في بداية اللقاء رحب محمد عبد الله من وحدة التوعية والإرشاد بالحضور و قدم نبذة عن هدف الحملة والجهات المنظمة لها، و بعد ذلك اشارت سلمى ابو عياش رئيس الوحدة الى اهمية دور وزارة االتنمية الاجتماعية في الإسهام والحد من وطأة المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية في المجتمع الفلسطيني ، و قدمت شرحا مفصلاً عن الحملة وأهدافها ومراحل تنفيذها والنتائج المتوخاة منها وشرحت برنامج الحملة المنوي تنفيذها في المخيم على مدار شهر ونصف ، وشددت على محاربة الظواهر الاجتماعية السلبية في المجتمع .

قدمت نسرين البرغوثي من وزارة الصحة عرضا وافيا وشاملا حول ظاهرة الزواج المبكر وأثاره الصحية والنفسية ، حيث لاقى ذلك تقبل واستحسان المشاركين وعبروا عن استفادتهم وإعجابهم وانعكس ذلك بمشاركتهم الواسعة وتبادل الأسئلة  والتجارب .

هذا وتنوي الوحدة تعميم التجربة على عدة قرى ومناطق في محافظة رام الله و البيرة في المرحلة الثانية و نقل التجربة الى مختلف المحافظات الشمالية على غرار تجربة الحملة السابقة "الابتزاز الالكتروني .