اتحاد لجان المرأة يشارك في اعتصام سلمي مع موظفي عقود LDC بالاونروا

رام الله - دنيا الوطن
شارك اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم في اعتصام سلمي نظمه أهالي وذوي موظفي عقود LDC في الأونروا أمام بوابة المقر الرئيسي للوكالة .

من جهتها قالت سهير خضر نائب مسؤولة الاتحاد في كلمة ألقتها في الاعتصام أن الساحة الفلسطينية تعصف بالتطورات سياسية خطيرة طالت مناحي الحياة، ومن أبرز هذه التطورات المحاولات المسمومة والمحمومة للانقضاض على حقوقنا وثوابتنا وعلى رأسها حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم التي هجروا منها حسب القرار الأممي 194، وإنهاء وجود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين مما يمهد الطريق لتنفيذ مخططات تصفية قضيتنا.

وأكدت خضر ان اتحاد لجان المرأة الفلسطينية أصر على المشاركة لدعم ومساندة كافة قطاعات الشعب من أجل نيل حقوقهم العادلة موضحة ان ما يتعرض له مهندسي العقود من قرارات مجحفة يستهدف حقوقهم.

وطالبت إدارة الاونروا في كلمتها أن تراعي حق العاملين في أن ينالوا حقوقهم، وأن يكون هناك أمان وظيفي كخطوة على طريق التثبيت في ظل أن قوانين العمل وكافة المواثيق والأعراف تشدد على ضرورة ضمان حق الموظفين، ومن بينهم أي موظف على بند العقود مضى على عمله سنوات طويلة.

ولفتت خضر إلى ان استخدام هذه الأساليب المجحفة والإجراءات بحق الموظفين تثبت إلى أن إدارة الوكالة تحاول إدارة الأزمة المالية على حساب الموظفين خاصة المهندسين وموظفي العقود الدائمة، في حين أن هناك الكثير من البدائل والطرق والتي يمكن من خلالها ترشيد الإنفاق وعلى رأسها تخفيض رواتب المستشارين الذين يعملون برواتب ضخمة أو حتى تحويل الكثير منهم للتقاعد بعد أن تجاوزوا سن التقاعد القانوني.

وأكدت خضر باسم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية وكل القطاعات والأطر النسوية بأنه سيتم مواصلة الدعم والاسناد لكل محاولات استهداف حقوق اللاجئين والموظفين وإلغاء دور وكالة الغوث، مشددة على أن الاستمرار بعملها والتزاماتها تجاه لاجئينا وشعبنا مرتبط بزوال الاحتلال وعودة اللاجئين، وأن أي بديل عن هذا الثابت يعني هو أن هيئة الأمم المتحدة متورطة في المحاولات الخبيثة لتمرير صفقة القرن وتصفية حق اللاجئين.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه تدهور الأوضاع المعيشية في القطاع وفي استمرار الحصار على الشعب الفلسطيني مطالبة كل النقابات والاتحادات العمالية والأكاديمية والثقافية وجميع المتضامنين في العالم وحملات المقاطعة الدولية bds إلى استمرار دعمها وإسنادها لحقوق الشعب الفلسطيني