مدرسة فرخه الثانوية المختلطة تحتفل بعيد الأم ويوم الكرامة

رام الله - دنيا الوطن
أقامت مدرسة فرخه الثانوية المختلطة احتفالا خاصا بمناسبة عيد الأم  ويوم الكرامة بالتعاون مع مجلس أولياء الأمور وبإشراف قسم النشاطات والعلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم في سلفيت .

وحضر الاحتفال إيناس عبد الفتاح من قسم العلاقات العامة ونوال أبو زايد من قسم النشاطات وبكر حماد مدير الإغاثة الزراعية في المحافظة وماهر رزق الله من مجلس أولياء الأمور بالإضافة إلى مدير المدرسة الأستاذ احمد علي وأعضاء هيئة التدريس وطلبة المدرسة وعدد من الأمهات .

ورحب عريفا الحفل الطالبة يافا دمدوم والطالب رامز حجاج بالحضور وشكروهم على إتاحة الفرصة لهم للاحتفال بهذه المناسبات وإحيائها لتبقى راسخة في أذهان الطلبة .

والقي الطلبة ( أسامة الشريف وأمل بلاسمة وهاشم عبد الرحمن وفيصل شاهر وعبد الرزاق شاكر) عدد من الكلمات رحبوا  خلالها بالحضور، وهنئو المعلمات والأمهات بعيد إلام وعبروا عن اعتزازهم بمدرستهم ورسالتها التربوية ، ودورها في بناء الإنسان الفلسطيني الملتزم والمعاصر من خلال تنشئته في بيئة تعليمية صحيحة وعصريه . وأضاف الطلبة بان الأم هي عماد الأسرة والوطن وتكريمها يكون بطاعتها واحترامها، مضيفين بان الأم الفلسطينية متميزة عن سائر نساء العالم بكفاحها ونضالها ومشاركتها الرجل في الهم الوطني الكبير أضافه لعملها في تربيه أطفالها ورعايتهم. وأكدوا أن تزامن عيد الأم مع ذكرى معركة الكرامة له دلالات عظيمة لدى أبناء شعبنا ، حيث انه يعبر عن دور جميع شرائح المجتمع وفي مقدمتهم المرأة في النضال من اجل تحرير الأرض والإنسان من الاحتلال والظلم .

وقال عضو مجلس أولياء الأمور ماهر رزق الله " أن علينا تكريم الأم يوميا وليس يوم في السنة لأنها تستحق ذلك من خلال دورها في تنشئة الأجيال الجديدة "، وأضاف بان المجلس لن يوفر جهدا من اجل دعم برامج تستحق ذلك خاصة بأن المدرسة هي الراعية والبانية للمجتمع من خلال الأمومة والطفولة وبما يحقق ألفرحه والسعادة لهما".

وقدمت الطالبة فاطمة بني صخر أغنية " احن إلى خبز أمي وقهوة أمي " هزت من خلالها قلوب وعواطف الحضور.

وفي نهاية الاحتفال كرمت المدرسة الحاجة " أم مشهور" التي تمثل حالة رمزية للام المكافحة ، والتي أفنت سنوات عمرها في تربيه الأولاد وتعليمهم وزراعة الأرض والمكافحة مع زوجها لتعيل أسرتها الكبيرة ، لذلك استحقت التكريم في يوم الأم،

و تقديرا ووفاء لها لسنوات العطاء الطويلة في خدمة أسرتها وقريتها.