فتح اقليم القدس: الام الفلسطينية حارسة شعلة النضال الوطني

رام الله - دنيا الوطن
ابرقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم القدس، تحية اجلال واكبار  إلى  حارسة شعلة النضال والصمود الام الفلسطينية، وذلك بمناسبة يوم الام العالمي، الذي يصادف ال 21 من اذار في كل عام.

وقال امين سر حركة فتح في القدس شادي مطور ان الام الفلسطينية كانت دوما مدرسة من العطاء والنضال فهي شريكة البيت والخندق، وقد وهبت ابناءها فداءا للوطن، وقدمت تضحيات كثيرة في مختلف مراحل النضال الوطني ضد الاحتلال.

واكد مطور ان حكومة الاحتلال تسعى ضمن سياسة ممنهجة الى استهداف الام الفلسطينية، ففي ظل الهجمة الشرسة التي تنفذها حكومة الاحتلال، هناك عشرات الامهات التي تم اعدامهن لدم بارد، اضافة الى حملة الاعتقالات والاعتداءات التي تشنها اذرع الاحتلال على المرابطات الصامدات امام قطعان المستوطنين في المسجد الاقصى الشريف.

واضاف   ان المراة  شريكة النضال سطرت بكفاحها وصمودها في وجه الاحتلال ابرز بطولات الكفاح والتضحية في التاريخ، فهي الشهيدة  والأسيرة والجريحة.  

وعلى صعيد متصل قال شادي مطور  نحيي اليوم هذه المناسبة، وهناك امهات فلسطينييات يتعرضن للتوقيف بابشع صور الاذلال  امام مداخل غرف التحقيق كعقاب جماعي نتيجة اعتقال ابنائهن، ولا تزال الام الفلسطينية  تتعرض للتفتيش المهين سواء اثناء زيارة المعتقل او على حواجز الاحتلال، وهناك امهات تحرم من زيارة ابنائها في سجون الاحتلال وتتعرض لاسوء انواع القمع والتعذيب النفسي المتثل في حجز جثامين الشهداء وما يتركه من الم متواصل في قلوب امهاتهم.

وارسل اقليم القدس تحية عز وشموخ الى الامهات الاسيرات القابعات خلف قضبان سجون الاحتلال ، مستذكرا بهذه المناسبة شهيدات فلسطين واسيراتها وجريحاتها، وأمهات وزوجات وبنات الشهداء والاسرى، ومناضلاتها الصامدات في مجابهة المشاريع الاستيطانية والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية.

واختتم اقليم القدس بيانه بالتاكيد على ان شعبنا لن يقبل باقل من الاستقلال بدولته فلسطين وعاصمتها القدس الشريف بمناسبة الذكرى الـ50 لمعركة الكرامة الخالدة، في ظل المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية وتمرير ما يسمى بصفقة القرن .