في يوم الأم "أمي فلسطين" معرض للمشغولات اليدوية بغزة

في يوم الأم "أمي فلسطين" معرض للمشغولات اليدوية بغزة
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
محمد الكحلوت
 نظم مركز سمارت للتدريب والتعليم , اليوم الأربعاء , معرضاً للمشغولات اليدوية الفلسطينية ,تحت عنوان " أمي فلسطين"، وذلك برعاية وزارة الثقافة في قاعة لانوفا بمدينة غزة، حيث يأتي المعرض في ذكرى يوم الأم الذي يصادف الحادي والعشرين من شهر آذار/ مارس  الحالي.

 ويهدف المعرض الذي يبدأ اليوم الأربعاء وينتهي يوم غد الخميس إلى تطوير الكادر والثقافة النسائية، وخاصة الأم الفلسطينية، إضافة الى استمرارية الحركة النسائية الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني، فالمشاركين بلغ عددهم ما يقارب الـ 40 مشارك ومشاركة.

 وقال مدير نادي مسارات الإعلامي التابع لمركز مسارات للتدريب والتطوير محمد تمراز :" إن معرض "أمي فلسطين" يهدف لتطوير الكادر النسائي والثقافة لدى الأم الفلسطينية , وذلك تقديراً وتكريماً لجهودها وإبداعاتها وإنجازاتها على المستوى المهني واعترافاً بفضلها اتجاه بيتها وزوجها وأبنائها ومجتمعها ووطنها  ولنبرهن أنها أم عاملة داخل المجتمع . 

 وأضاف تمراز : إن المعرض الذي أقيم اليوم , يأتي تحت رعاية وزارة التفافة والفنون , حيث يمتاز بمشغولات صنعت بأيدي فلسطينية , منها التطريز الفلاحي ، "الأنتيكة"  , الفنون الحصرية والمأكولات البيتية، مشيرا الى أن  عدد المشاركين قرابة الـ40 مشارك ومشاركة. 

وفي أحد زوايا المعرض كانت الشابة ريم منصور, "22" عام , خريجة اللغة إنجليزية بالجامعة الإسلامية , تقوم بتسفيط مستحضرات التجميل المستوردة لتبدو جذابة، فقالت :"  مشاركتي كانت بمعرض "أمي فلسطين " بالعديد من الاصناف التي تضم مجموعة من مستحضرات التجميل ومصفف للشعر الخاص بالنساء .

واضافت :"  قمت باستغلال المعرض استغلت المعرض الذي أقيم لإحياء يوم الأم لتظهر بنفسها بين صديقاتها، مبينة أن الأقبال على المعرض في يومه الاول جيد . 

وعلى بعد أمتار قليلة تقف سهير اليازجي , لتعرض منتجاتها اليدوية لمجموعة من زوار المعرض اللذين يريدون أن يشتروا هدية في يوم الام، تقول :"  الزاوية الخاصة بي تحت مسمى " الأيادي الناعمة " .

وأضافت :" قمت بعرض صحون وفناجين مكتوب عليها بالخط الكوفي والعثماني , وبعض من الأساور الفلاحية التراثية القديمة، مشيرة الى أن المعرض هو بمثابة فرصة من أجل إظهار أصحاب المشاريع خاصة من النساء . 

وتابعت قائلة : استغليت المعرض في عرض منتجاتي اليدوية وذلك لعدم وجود مكان خاصة أبيع فيه المنتجات التي أصنعها يدويا، مبينة انه يوجد لها صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لترويج أعمالها منوهة الة ان الاقبال على المعرض يعتبر جيداً.