تربية وتعليم يطا وبالتعاون مع نقابة الصحافيين تنظم يومًا إعلاميًا

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في يطا بالتعاون مع نقابة الصحافيين زيارة لوفد من الإعلاميين من الوسائل والوكالات الفلسطينية المختلفة.

واستقبل مدير التربية والتعليم العالي في يطا، خالد أبو شرار، وفد الإعلاميين في مقر المديرية، ورحب بممثلي وسائل الإعلام وأطلعهم على الإنجازات التي يتم يحققها قطاع التعليم في يطا، كما وتحدث عن معاناة مدارس التحدي، ومعاناة طلابها وكادرها التدريسي من ويلات الإحتلال ، موضحاً أن هذه المدارس تعتبر شوكة في حلق الإحتلال تمنعه من التمدد أكثر في الأراضي الفلسطينية .

وأشار أبو شرار الى أن العائق الأكبر للتعليم في فلسطين بشكل عام وفي مدينة يطا بشكل خاص هو الممارسات الإحتلالية بحق الأرض والمدارس والطلاب ، وأوضح أن وزارة التربية والتعليم ومديرية تربية يطا تسعى بشكل حثيث وعلى مدار الساعة الى توصيل الرسالة العلمية التعلمية الى الطالب في جميع مناطق يطا سواء اكان ذلك في غرف صفية او في كرفانات أو خيم تعليمية ، واصفاً العلم والتعليم بأنها منارة المواطن الفلسطيني وسبيله الأول للحفاظ هويته الوطنية .

من جانبه شكر مسؤول نقابة الصحافيين في محافظة الخليل جهاد القواسمة مديرية التربية على استقبال الصحفيين وتنظيم اللقاء ، موضحاً أن التعليم في يطا يستحق أن يسلط عليه إعلامياً ، وأن هذا الكم من قصص النجاح والتحدي تحتاج الى جهود الإعلام والإعلاميين في توثيق ونشر معاناة الطلاب والطالبات والكادر التدريسي لفضح سياسة الاحتلال الرامية الى تجهيل الشعب الفلسطيني وتهجيره من اراضيه .

وأكد القواسمة على أن وسائل الإعلام الفلسطينية وخاصة الرسمية تقوم بدور مساند في دعم صمود اهالي يطا بباديتها ومسافرها وخاصة في قطاع التعليم ، وأن هذه الجهود سيتم تكثيفها في الفترة القادمة لنقل رسالة التعليم في يطا وتحدياته الى العالم .و زار وفد الصحفيين مجموعة من المدارس التي تعاني من ممارسات الاحتلال وقمعها اليومي حيث ان هذه المدارس تقع في مناطق يمنع فيها البناء ويسلك طلابها طرقاً ترابية ، وقام الصحفيين بتوثيق هذه المعاناة اليومية للطلاب ، حيث زار الوفد مدرسة بنات زيف الأساسية ، ومدرسة رفاعية الأساسية المختلطة.

وفي خضم الزيارة شارك الوفد الصحفي في تغطية احتفال معرض التراث في مدرسة توانة المختلطة ، إحدى مدارس التحدي التي تعاني من ظلم الإحتلال ، بحضور مدير التربية والتعليم العالي في يطا الأستاذ خالد أبو شرار ، والمدير الفني أ. ابراهيم قرعيش ، والمدير الإداري أ.ياسر محمد وعدد من رؤساء الأقسام في تربية وتعليم يطا .

وشكر النائب الفني أ. ابراهيم قرعيش وفد الصحافيين الذين شاركوا في زيارة مديرية التربية والتعليم العالي في يطا ، وشاركوا في حفل افتتاح معرض التراث في مدرسة توانة ، وأكد على أن العمل الإعلامي يساند مديرية التربية في التحدي والصمود أمام ممارسات الإحتلال ضد طلبتنا ومعلمينا .

الوفد الصحفي بدوره شكر مديرية التربية والتعليم العالي في يطا على تنظيم الفعالية حيث قال الإعلامي علي الجعبة من فضائية النجاح أن هذه الزيارة قدمت له الكثير من الأفكار لعمل تقارير تلفزيونية بشكل دوري مستمر ، يمكن من خلالها نشر الصورة الحقيقية للتعليم في مدينة يطا ، ومعاناته مع الإحتلال وأثنى على دور مديرية التربية التي تنظم مثل هذه الفعاليات.

وأشارت الإعلامية إكرام السلايمة من راديو مرح، إلى أن زيارة الصحفيين الى يطا بناء على دعوة مديرية التربية والتعليم تكرس العلاقة بين التعليم والإعلام ، وتوضح الدور الذي يقع على عاتق الصحافيين في دعم مسيرة التعليم في المنطقة.