مساعد رئيس جامعة الأقصى بغزة يستقبل وفداً من لجنة الانتخابات المركزية

مساعد رئيس جامعة الأقصى بغزة يستقبل وفداً من لجنة الانتخابات المركزية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور محمد محمود أبو عودة مساعد رئيس جامعة الأقصى لشئون التنمية وخدمة المجتمع وفدا من لجنة الانتخابات المركزية برئاسة د. محمد أبو الخير منسق منطقة غزة الانتخابية وبرفقة عدد من المسؤولين في لجنة الانتخابات المركزية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور محمد أبو عودة بوفد لجنة الانتخابات المركزية مثمناً دورهم الريادي في تعزيز النزاهة والديمقراطية في المجتمع الفلسطيني واستعدادهم الدائم للعملية الديمقراطية كما أعرب د. أبو عودة عن أمنيته بتحقيق المصالحة بأقرب فرصة ممكنة والذهاب إلى انتخابات ديمقراطية يمارس الشعب الفلسطيني دوره في اختيار قيادته بشكل ديمقراطي.

كما أكد الدكتور أبو عودة على أهمية مؤسسات المجتمع المدني في عملية التوعية بالعملية الانتخابية ، مؤكداً على ضرورة دعم فئة الشباب والشابات لا سيما طلاب الجامعات وحثهم على المشاركة الفاعلة في أي عملية انتخابية قادمة، مؤكداً على استعداد جامعة الأقصى لتنظيم ورش عمل تدريبية للمؤسسات المشاركة في العمليات الانتخابية القادمة، والقيام بحملات لتوعية المواطنين بأهمية التسجيل بقوائم الناخبين وتحديثها لضمان حقهم الانتخابي في حال إجراء انتخابات حرة نزيهة، كما أكد على استعداد الجامعة بكادرها الأكاديمي والإداري على التعاون التام مع لجنة الانتخابات لتسهيل عملها بما يصب بالمصلحة العامة وتحقيق النزاهة والعدالة والديمقراطية، طيلة فترة التحديث من 20-26 من شهر مارس/ آذار الجاري في فرعي الجامعة غزة وخانيونس.

ومن جانب آخر أكد الدكتور محمد أبو الخير على أن لجنة الانتخابات المركزية بغزة تعمل على تحديث سجل وبيانات الناخبين السنوي، وأن الهدف من هذه الزيارة هو التعاون مع جامعة الأقصى من أجل حث طلاب جامعة الأقصى خاصة طلاب وطالبات السنة الأولى من أجل تسجيل بياناتهم في السجل الانتخابي وفق التطبيق الإلكتروني على شبكة الأنترنت وذلك لضمان حقهم الانتخابي في أي عملية انتخابية قادمة, وفى نهاية الزيارة قدم وفد لجنة الانتخابات شكره العميق لإدارة جامعة الأقصى ممثلة برئيسها معالى الدكتور كمال العبد الشرافي على تعاونهم واستقبالهم الحسن مؤكداً على التعاون المشترك بين جامعة الأقصى ولجنة الانتخابات المركزية من أجل تحقيق النزاهة والديمقراطية وخدمة القضية الفلسطينية.