لينك: إسرائيل أخفقت في الوفاء بالتزاماتها لضمان حقوق الفلسطينيين

لينك: إسرائيل أخفقت في الوفاء بالتزاماتها لضمان حقوق الفلسطينيين
مايكل لينك مقرر الامم المتحدة الخاص بحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
قال مايكل لينك، مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء: "إن إسرائيل أخفقت في الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لضمان حقوق السكان الفلسطينيين الخاضعين لسيطرتها".

جاء ذلك، في تقرير دوري للمقرر الخاص المعروض أمام الدورة الـ 37 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المتواصلة من 26 شباط/ فبراير الماضي، وحتى 23 آذار/ مارس الجاري، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار لينك في تقريره إلى أن إسرائيل فشلت في تقديم نظام رعاية صحية للفلسطينيين، الذين يعيشون في قطاع غزة، وجعلته على حافة الانهيار إلى جانب سياسة الاحتلال الإسرائيلي بشكل عام في توسيع المستوطنات، وضم الأراضي، ونهب الموارد، مما كان له تأثير كبير على الرعاية الصحية والمحددات الاجتماعية الأوسع لصحة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة"، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وأعرب لينك عن قلقه الكبير تجاه زيادة التأخير أو الرفض في تصاريح الخروج، لأولئك الذين يسعون للحصول على العلاج الطبي اللازم خارج قطاع غزة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن تلك السياسات التي تنتهك القانون الإنساني الدولي تؤثر على صحة الأطفال الفلسطينيين، والذين يعانون من معدلات مرتفعة من سوء التغذية بشكل مثير للقلق في أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أشار لينك في تقريره إلى قرار الولايات المتحدة، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وما أدى إلى "الشعور باليأس بين الفلسطينيين بعد 50 عاماً من الاحتلال".

يذكر، أن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كان قد عين لينك في عام 2016 مقرراً خاصاً معنياً بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.

التعليقات