المحمود: الحكومة مُستعدة لإطلاق مشروع محطة تحلية المياه بغزة

المحمود: الحكومة مُستعدة لإطلاق مشروع محطة تحلية المياه بغزة
يوسف المحمود
رام الله - دنيا الوطن
أعلن يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني، عن استعداد القيادة والحكومة، لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع محطة تحلية المياه المركزية في غزة، وذلك خلال الفترة القريبة المقبلة. 

وكان الدكتور رامي الحمد الله، رئيس الوزراء، أكد في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المانحين لبرنامج التحلية المركزية لغزة، الذي عُقد في بروكسل، وألقتها نيابة عنه المستشارة د. خيرية رصاص على الصعوبات التي يواجهها شعبنا في قطاع غزة، وشدد على أهمية انعقاد المؤتمر في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه شعبنا التحديات الكبرى، كما شدد على أن المؤتمر يحمل رسالة أمل إلى شعبنا في القطاع بأن المجتمع الدولي لن يهمل معاناته، وأنه يبذل كافة الجهود لإيجاد حلول للأوضاع المريرة التي يعيشها شعبنا.

وأعلنت المستشارة د. رصاص عن تبرع الدول المشاركة بمبلغ 565 مليون دولار من أجل هذا المشروع. 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن مشروع محطة تحلية المياه، يُعد أحد المشاريع الكبرى والحيوية، التي تستعد القيادة والحكومة لتنفيذها في قطاع غزة، إذ تصل كلفته إلى (600 مليون دولار)، ويُعول عليه في إنهاء مشاكل المياه الخطيرة التي تتفاقم في القطاع، إضافة إلى تجنيب أبناء شعبنا نتائج شُح المياه السلبية والسيئة، والتي تصل إلى حدود تهديد حياة المواطنين، وفقاً لما تؤكده التقارير الدولية، والتي تقول: إن المياه في قطاع غزة لن تكون صالحة مع دخول عام 2020.

التعليقات