الخضري: الوضع الفلسطيني صعب ولا يتحمل المزيد من الخلافات

الخضري: الوضع الفلسطيني صعب ولا يتحمل المزيد من الخلافات
النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الوضع الفلسطيني خطير، ولا يتحمل مزيداً من الخلافات، والتحديات الداخلية والخارجية تتصاعد، وهذا يجب أن يدفعنا إلى الإسراع في تحقيق الشراكة الفلسطينية، واستثمار كل الطاقات.

جاء ذلك، في بيان صحفي، وزعه مكتب النائب الخضري، ظهر اليوم الثلاثاء، شدد خلاله على ضرورة تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني.

وقال الخضري: إن واقع غزة الإنساني والاقتصادي كارثي، ولا يتحمل أي خطوات وقرارات جديدة، تزيد هذا الواقع تعقيداً بل تحتاج الوحدة الفلسطينية العاجلة، وإنهاء كل أثار الانقسام بأسرع وقت، وإعطاء الأمل لشعبنا في مستقبل أفضل.

وشدد الخضري على أنه يجب أن يبقى الاحتلال الإسرائيلي هو الذي يتحمل النتائج الكارثية والوضع الإنساني الخطير، لأنه المحاصر لغزة منذ 12 عاماً وهو يحاول أن يجد له مهرباً من تحمل هذه المسؤولية أمام المجتمع الدولي، خاصة مع تصاعد الخلاف الفلسطيني- الفلسطيني، والحديث عن خطوات وإجراءات جديدة.

ووجه النائب الخضري، نداء للمجتمع الدولي مطالباً بالتحرك العاجل لإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور في غزة، بعيداً عن أي حسابات سياسية، فالواقع أصعب من أن يُحتمل في ظل قطع الولايات المتحدة الأمريكية الدعم عن (أونروا) وما له من تداعيات خطيرة على حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين عامة ومليون لاجئ يعيشون في غزة، ويستفيدون من المساعدات الإنسانية المهددة، وكذلك من آثار خطيرة لاستمرار الحصار الإسرائيلي لأكثر من 12 عامًا، شن خلالها ثلاثة حروب على غزة.

وتمنى الخضري، النجاح اليوم لمؤتمر المانحين المنعقد في مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، والذي يهدف لحشد 600 مليون دولار لإقامة مشروع محطة تحلية مركزية لمياه البحر بمشاركة دولية واسعة وإسلامية وعربية.

التعليقات