صالح ناصر يدعو لإشراك أمن السلطة بالتحقيق بحادثة استهداف موكب الحمد الله

صالح ناصر يدعو لإشراك أمن السلطة بالتحقيق بحادثة استهداف موكب الحمد الله
صالح ناصر عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية
رام الله - دنيا الوطن
دعا صالح ناصر، عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، للإسراع في إنجاز التحقيق في جريمة محاولة اغتيال رئيس حكومة السلطة الفلسطينية ومدير المخابرات العامة، والإعلان عن النتائج، وإحالة الفاعلين إلى المحاكمة العادلة. 

ودعا ناصر، لإشراك الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية في لجان التحقيق لقطع الطريق على أية تخمينات أو محاولات للعبث بالحالة الفلسطينية، وهي تمر في ظروف شديدة الصعوبة والتعقيد.

وقال ناصر: "انتفاضة القدس والحرية بحاجة على الدوام إلى تطويرات عبر زج المزيد من القوى وحشد الطاقات في ميادين الصدام مع الاحتلال والاستيطان".

وأكد أن حل ملف محاولة الاغتيال بإشراك الطرفين مع القوى الوطنية في التحقيق وإعلان النتائج من شأنه إزالة العوائق أمام إنهاء الانقسام، وإنجاز المصالحة، التي تم التوافق عليها في القاهرة يومي 12/10 و22/11/2017.

وطالب ناصر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بعدم التسرع في اتخاذ إجراءات من شأنها أن تخلق المزيد من الصعوبات الحياتية لأهلنا في قطاع غزة، في ظل الحصار الخانق الذي يتعرض له منذ أكثر من عشر سنوات.

ودعا ناصر إلى اغتنام كل الفرص الضرورية لإعادة بناء الوحدة الوطنية الائتلافية على أسس برامجية كفاحية، وتطوير الدعوة لعقد المجلس الوطني عبر إحالة الأمر إلى اللجنة التحضيرية برئاسة سليم الزعنون، رئيس المجلس الوطني، ودعوة فورية
لاجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، والتي تضم اللجنة التنفيذية ورئيسها، والأمناء العامين، ورئيس المجلس الوطني، وشخصيات مستقلة، للاتفاق على إجراءات وآليات انعقاد المجلس الوطني الجامع، ومخرجاته السياسية والتنظيمية.

التعليقات