تربية قلقيلية تنظم مسابقة الرسام الصغير

رام الله - دنيا الوطن
ضمن خطة عمل قسم النشاطات الطلابية، نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية مسابقة الرسام الصغير، وذلك بمشاركة عشرات الطلبة من مختلف المدارس، وبإشراف لجنة تحكيم متخصصة مكونة من مشرفة الكشافة والمرشدات ضياء نصار ومشرفة التربية الفنية سلام أبو لبدة، وذلك في قاعة مدرسة بنات الشارقة الأساسية في قلقيلية.

نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي اشارت الى أهمية المسابقات التربوية في تكامل بناء شخصية الطالبة، مشيرة الى ان الفن يعزز من الذائقة الجمالية لدى الطلاب، وشكرت فحماوي المدارس والطلبة المشاركين، ولجنة التحكيم والاشراف، كما شكرت إدارة مدرسة بنات الشارقة الأساسية على استضافتها للمسابقة.

من جانبه أشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية الى ان المسابقة تضمن ثلاث فئات، مدارس الذكور، مدارس الاناث، والدارس المختلطة، حيث كانت النتائج على النحو التالي: فاز بالمركز الأول في مدارس الاناث الطالبة ساجدة عرسان  من مدرسة بنات فاطمة غزال الأساسية، وبالمركز الثاني  الطالبة ليالي بيضة من مدرسة بنات جيوس الأساسية وبالمركز الثاني مكرر الطالبة يقين سمان من مدرسة بنات الشارقة الأساسية وبالمركز الثالث الطالبة تسنيم ربع من مدرسة بنات حجة الثانوية، وبالمركز الثالث مكرر الطالبة جوان نصار من مدرسة بنات الاسراء الأساسية.

في حين فاز بالمركز الأول عن مدارس الذكور الطالب احمد واكد من مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية، وبالمركز الثاني الطالب يوسف سويدان من مدرسة ذكور عزون الأساسية، وبالمركز الثالث الطالب وديع شبيطة من مدرسة ذكور عزون الأساسية المتوسطة.

اما عن المدارس المختلطة فقد فاز بالمركز الأول الطالبة شام نزال من مدرسة العودة الأساسية وبالمركز الثاني ملك مساعيد من مدرسة النبي الياس الثانوية المختلطة، وبالمركز الثالث إيهاب احمد عزون بيت أمين الثانوية المختلطة.