عاجل

  • الشرطة تقبض على متهم بالنصب بمليون شيقل وصادر بحقه 16 أمر حبس

صور: الفنانة سعاد يونس قصة حضور ونجومية راقية

صور: الفنانة سعاد يونس قصة حضور ونجومية راقية
رام الله - دنيا الوطن- محمد درويش 
الفنانة اللبنانية العربية الدولية سعاد يونس تدخل مجددا" الى عالم الأضواء من خلال الاعلام الالكتروني،  فبعد أن تناقلت أخبارها وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية خلال القرن الماضي ، عادت مجددا" لتشغل المواقع والاعلام في لبنان والعالم العربي وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي .

الفنانة سعاد يونس الدائمة الحضور في تجربة طولة وغنية على الصعيد الفني هي  شجرة أصيلة عميقة الجذور في لبنان وامريكا وفي كل مكان ظهر فيه فنها وحضورها الجميل و في كافة معارضها وانشطتها الثقافية والفنية ،  وهي الى ذلك  تصر على زيارة وطنها الأم لبنان في اقرب وقت  ، متمنية أن يحل السلام في العالم ،  وان يكون العام القادم عام السلام بعد ان كانت السنوات القليلة الماضية سنوات غربة وتحولات على أكثر من صعيد .

وجديد  الفنانة الجميلة سعاد يونس هو المعرض الأخير الذي شاركت فيه في امريكا وعرضت خلاله لوحات تشكيلية من نتاجها القديم والجديدالى جانب اشغال يدوية فيها من الحداثة والطراز القديم ما يوضح شخصية هذه الفنانة المتعددة المواهب .

فقد برعت سعاد يونس حسب الاعلام اللبناني والعربي والدولي حلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي في فن التمثيل والرسم والنحت والاشغال اليدوية .

ولهذه الغاية شاركت في تمثيل عدد من المسلسلات في تلفزيزن لبنان الرسمي وظهرت على عدد من الاقنية التلفزيونية اللبنانية والعربية الى جانب كبار الفنانين في لبنان وحجزت لها مكان مرموق في عالم التلفزيون .

كما اقامت سلسة معارض في مختلف المناطق اللبنانية وفي العاصمة بيروت بالتعاون مع الوزارة والجمعيات والهيئات والصالونات الثقافية ونالت شهادت تقدير في المناسبة.

وتناقلت أخبارها الصحف والمجلات ووسائل الاعلام وشرحت خلال مقابلات كثيرة رحلتها مع الفن وما تلقته من علوم فنية  في الجامعة اللبنانية في بيروت وما حصلت عليه من تجربة في حقل الرسم والتمثيل والفنون على انواعها  ومحبتها لهذه الهواية التي رافقتها منذ الطفولة .

وفي رحلة عملها الى كل من السعودية وامريكا وعودتها الى لبنان  أحداث كثيرة ومناسبات ومعارض منوعة  كلها تصب في سجلها الفني الحافل بالنجاحات والمساهمة في تحريك عجلة الفن الراقي في وطنها لبنان وفي بلدان عربية عدة وفي أمريكا .

وعلى المستوى الشخصي ان الفنانة سعاد يونس احتفلت مؤخرا" ونجلها الوحيدبعيد ميلاده في امريكا  ، وهو شخصية قانونية دولية الى جانب حضوره المميز في الحقل الانساني والاداري ،  ومن الشخصيات التي تتمتع بذكاء حاد واعجاب كبير من كافة المراجع الرسمية المعنية بالمحاماة والقانون والادارة ولغة العصر الحديث من حيث الرقي العلمي  والاكاديمي والرقمي والأخلاقي والانساني .

ولا ننسى ان نقول بأن الفنانة سعاد يونس من عائلة لبنانية عريقة في صور بجنوب لبنان يكفي ان نذكر  من عائلتها : المحامي مصطفى يونس والدكتور داود يونس والدكتورجمال يونس والدكتور حسن يونس والدكتور حسين يونس،  ومنهم من غادر هذه الحياة ومنهم من بقي ،  الا انهم في مكانة رفيعة في المجتمع لهم دورهم في الحقل الطبي والانساني والاجتماعي والوطني  ويتمتعون بشهرة واسعة وقدرة كبيرة على التأثير في المجتمع ولديهم طاقات علمية عالية المستوى كل في اختصاصه .