فيديو: اليابانية أوساكا تتوج بلقب بطولة إنديان ويلز

فيديو: اليابانية أوساكا تتوج بلقب بطولة إنديان ويلز
رام الله - دنيا الوطن
توجت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة 44 عالمياً بلقب دورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب عقب فوزها الأحد على منافستها الروسية داريا كاساتكينا في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6-3 و6-2.

أحرزت اليابانية ناومي أوساكا لقب فردي السيدات في دورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، أولى دورات البريميير الإلزامية للسيدات، بفوزها الأحد في النهائي على الروسية داريا كاساتكينا 6-3 و6-2.

واحتاجت أوساكا إلى ساعة و10 دقائق لحسم النهائي "الشاب" وأحرزت باكورة ألقابها في دورات اللاعبات المحترفات في سن العشرين.

وضغطت أوساكا على كاساتكينا (20 عاماً أيضاً) من البداية، واستفادت من ضعف الأخيرة على إرسالها الذي فقدته أربع مرات في المباراة.

وبعد ثلاثة أشواط أولى صعبة، اتجهت اليابانية نحو الفوز عندما فازت في الشوط الثامن قبل أن تنتهي المجموعة الأولى في 39 دقيقة.

وفي الثانية، كانت استعراضية بالنسبة إلى أوساكا التي كسرت إرسال منافستها الأول وتقدمت 4-1، ثم أنهتها 6-2، لتصبح رابع لاعبة غير مصنفة تتوّج في إنديان ويلز.

وصرحت اليابانية بعد الفوز: "لقد هزمت كثيراً من اللاعبات الجيدات قبل أن تصل إلى هنا (النهائي). كنت أعرف جيداً أنه يتعين علي أن أبقى ثابتة في أدائي كي أهزمها".

وأضافت "هذا الأمر يظهر أنه بالعمل الجدي والإيمان بالنفس نستطيع أن نفوز بالألقاب".

وستصعد أوساكا في التصنيف العالمي الجديد من المركز 44 إلى الـ 22، وعلقت على هذا الأمر بالقول "في بداية الموسم كان هدفي أن أخوض كل مباراة بأعلى قدر ممكن من الجدية. لا يهم التصنيف لأن هذا يأتي مع الانتصارات".

وتقيم أوساكا المولودة من أم يابانية وأب أميركي من أصل هايتي، في الولايات المتحدة، وتشرف عليها منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي ساشا باجين، الشريكة السابقة في التدريب لسيرينا وليامس.

وفي طريقها إلى المباراة النهائية، قضت أوساكا على لاعبتين احتلتا التصنيف العالمي سابقا هما الروسية ماريا شارابوفا في الدور الأول، والتشيكية كارولينا بليسكوفا في ربع النهائي قبل أن تقصي المصنفة أولى حالياً الرومانية سيمونا هاليب من نصف النهائي، وخسرت مجموعة واحدة في هذه الدورة.

فيديو: مخلص المباراة 


 

التعليقات