مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح ينطلق خلال أيام

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح ينطلق خلال أيام
رام الله - دنيا الوطن- يارا اسماعيل
تستعد شرم الشيخ خلال الأيام القليلة القادمة لإطلاق مهرجان "شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي"، بإدارة الفنان "مازن الغرباوي"، وستنطلق فعالياته يوم التاسع من إبريل القادم، بمشاركة 45 دولة.

ويشهد المهرجان في دورته الثالثة إطلاق اسم الفنان القدير "محمد صبحي" تكريما له على مجهوداته الكبيرة في عالم الفن المسرحي، وسيقدَّم له كتاب تذكاري وندوة للاحتفاء به.

وبهذه المناسبة، عبر "صبحي" في تصريحات صحافية عن سعادته بهذا الاختيار، مشيدا بالتفاصيل الكثيرة والفعاليات الهامة التي يقوم عليها مهرجان "شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي".

وقال: "المهرجان دولي، وهذا ما يجعله أكثر أهمية، لأننا نحتاج لمشاهدة ما وصل إليه الآخرون في المسرح"، مضيفا أنه "لا يتأخر عن مساعدة الشباب في المسرح بالتحديد، لأن هذا الدور مهم جدا لتواصل الأجيال".

وحول ما سيقدمه للشباب في المهرجان، قال النجم الكبير: "سأقدم جائزة مالية لمن يحصل على جائزة أفضل نص مسرحي مؤلف، بالإضافة إلى إنتاج وإخراج النص الفائز".

إلى ذلك، كشف "صبحى" أنه سيتوجه إلى الإمارات لاستلام جائزة الإبداع المسرحي من حاكم الشارقة، وفور عودته مباشرة سوف يفتتح موسما ثالثا لمسرحيته "غزل البنات".

من جهته، عبر المخرج "مازن الغرباوي"، رئيس مهرجان "شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي"، عن أهمية الحدث، مؤكدا أن 47 دولة من قارات العالم ستكون حاضرة للمشاركة.

وكشف عن الدول المشاركة، وهي: "الأردن، إسبانيا، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، إنجلترا، إيطاليا، البحرين، بلجيكا، بلغاريا، بنجلاديش، بنين، بوركينافاسو، بولندا، تايوان، التشيك، توجو، تونس، الجزائر، رومانيا، السعودية، سلطنة عمان، السودان، سوريا، السويد، سويسرا، الصين، العراق، غينيا،
فرنسا، فلسطين، كندا الكوت ديفوار، الكويت، لبنان، ليبيا، مالي، مصر، المغرب، المكسيك، موريتانيا، النيجر، الهند، هولندا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان".

بدورها، أشادت "سميحة أيوب" بتكرم الفنان "محمد صبحي" عبر إطلاق اسمه على فعاليات الدورة المقبلة، مؤكدة أن "صبحي" أحد أبرز الأسماء التي تدعم المسرح، وتفعّل دور الشباب فيه.

وعبرت عن فخرها بمشاركة عدد كبير من الدول من شتى أنحاء العالم في الدورة الثالثة، متوقعة أن يحظى المهرجان بإعجاب المتابعين، لما يقوم عليه من فعاليات هامة وأسماء مميزة.

التعليقات