فتح في نابلس تشارك في تخريج كوكبة من الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس، مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونقابة الصحفيين يوم أمس الأحد الموافق 18/3/2018، بتخريج كوكبة من الأسرى القابعين في سجن نفحة، الذين اجتازوا دورة متخصصة في فن التحرير الصحفي بعنوان:"دورة الأسير الشهيد ياسر حمدونة".

وجاء ذلك بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومحافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وأمين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان، وأمين سر حركة فتح في رام الله موفق سحويل، وعمر نزال ممثلا عن نقابة الصحفيين، وبحضور ذوي الأسير المناضل المشرف على الدورة، و والدة الشهيد ياسر حمدونة وذوي الأسرى   الذين اجتازوا الدورة.

و افتتحت الحفل ليلى غنام في كلمة حيت فيها الأسرى وذويهم مؤكدة على ضرورة استمرار بذل الجهود بالشراكة مع كل الجهات وعلى رأسها هيئة شؤون الأسرى، لتسليط الضوء على التحديات التي يقوم بها الأسرى والمعتقلين في الآونة الأخيرة.

بدوره أشار قراقع إلى أن هناك أكثر من 1000 أسير يلتحقون بركب التعليم الجامعي من داخل سجونهم وهذا دليل على أن أسرانا عشاق فكر وحرية وليسوا إرهابيين كما يدعي الاحتلال الغاشم.

و لفت جهاد رمضان إلى أن الأسرى الفلسطينيين حولوا سجونهم إلى قلاع للتعلم وأكاديميات ثورية وفكرية وتربوية لتكريس ثقافة الحق الفلسطيني في وجه الظلم الإسرائيلي، وشكر الأسيرالمناضل ياسر أبو بكر الذي اشرف على هذه الدورة النوعية، وهنأ الأسرى المشاركين في الدورة وذويهم وهم يجسدون المعنى الحقيقي للتلاحم بين طلب العلم والمقاومة والتحدي.

من جهته أثنى عمر نزال على عزيمة وإصرار الأسرى المشاركون في الدورة في مواجهة سياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وفي ختام الحفل تم تكريم والدة الشهيد ياسر حمدونة، وذوي الأسير المناضل ياسر أبو بكر، وجرى توزيع شهادات التخرج على ذوي الأسرى الذين اجتازوا الدورة.