فيديو: ديل بوترو يُسقط فيدرر من على عرش إنديان ويلز ويتوج باللقب

فيديو: ديل بوترو يُسقط فيدرر من على عرش إنديان ويلز ويتوج باللقب
رام الله - دنيا الوطن
فجر الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما توج بلقب بطولة إنديان ويلز للماسترز على حساب السويسري روجر فيدرر.

ديل بوترو نجح في إيقاف سلسلة انتصارات الأسطورة روجر فيدرر بالفوز عليه في المباراة النهائية بإنديان ويلز بمجموعتين مقابل واحدة 6 - 4 و 6 - 7 و 7 - 6.

اللاعب الأرجنتيني توج بلقب بطولة الماسترز المقامة في الولايات المتحدة بعد مباراة ماراثونية استمرت لمدة ساعتين و42 دقيقة.

المصنف الثامن عالميا نجح في حصد المجموعة الأولى بنتيجة 6 - 4، إلا أن فيدرر عاد بقوة في المجموعة الثانية وفاز بها بعد التمديد لشوط كسر التعادل ليحسمها بنتيجة 7- 6.

ومع المجموعة الثالثة الحاسمة، كان ديل بوترو على موعد مع خسارة اللقب بعدما خسر إرساله في الشوط التاسع ليتقدم فيدرر بنتيجة 5 - 4، ومع الإرسال لحسم اللقب، لكن ديل بوترو نجح في كسر إرسال السويسري والتمديد لشوط كسر التعادل والذي حسم من خلاله اللاعب الأرجنتيني البطولة بالفوز بالمجموعة بنتيجة 7 - 6، بعدما أنهي شوط كسر التعادل لصالحه بنتيجة "7 - 2".

ديل بوترو المصنف الثامن عالميا حصد أول ألقاب في بطولات الماسترز من خلال تتويجه بإنديان ويلز، ليتوج باللقب الثاني هذا العام بعد فوزه مؤخرا بلقب بطولة أكابولوكو في المكسيك.

أما المصنف الأول عالميا، فقد فرط في لقب البطولة التي توج بها العام الماضي، كما فشل في تحقيق لقبه الثالث هذا العام بعد التتويج ببطولتي أستراليا المفتوحة وروتردام.

فيدرر صاحب الـ36 عاما تعرض للهزيمة الأولى في 2018، ليفشل في الحفاظ على 17 انتصارا متتاليا هذا العام وهو الرقم الذي حققه للمرة الأولى في مسيرته بعالم الكرة الصفراء.

وسبق لفيدرر التتويج بلقب بطولة إنديان ويلز من قبل 5 مرات أعوام 2004 و 2005 و 2006 و 2012 و 2017، حيث كان يأمل في حصد اللقب السادس بالبطولة والـ28 في بطولات الماسترز، ولكن ديل بوترو بدد أحلامه.

وكان فيدرر قد تخطي الكرواتي بورنا كوريتش في نصف النهائي بالفوز عليه بمجموعتين لواحدة، بينما تأهل ديل بوترو للنهائي بعد إقصاء الكندي ميلوش راونيتش بالفوز عليه بمجموعتين دون رد.


 

التعليقات