إعلام الاحتلال يزعم: تم تدمير نفقيْن لحركة حماس في رفح والزيتون

إعلام الاحتلال يزعم: تم تدمير نفقيْن لحركة حماس في رفح والزيتون
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
زعم يوسي يهوشع الصحفي الإسرائيلي في صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، أن جيش الاحتلال دمّر نفقيْن لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لافتاً إلى أن الأول هو نفق قديم في منطقة رفح، والثاني في منطقة الزيتون، الذي دمرته طائرات سلاح الجو الإسرائيلي الليلة الماضية.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "بشكل ممنهج وبناءً على معلومات استخباراتية نوعية وتكنولوجية، دمرت إسرائيل نفقيْن لحركة حماس".

وأضاف: "من يحاول الإضرار بنا من تحت الأرض سيواجه أمامه جداراً حديدياً، هم استثمروا المليارات في الأنفاق، وهم الآن يغرقون في الوحل، مشروع الأنفاق التابع لحماس، سيتم القضاء عليه حتى نهاية السنة.

وكانت القناة السابعة العبرية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن وجود حدث أمني في محيط غزة، لافتة إلى أنه تم وضع نقاط تفتيش في منطقة المجلس الإقليمي (أشكول).

بدوره، أكد موقع (ريشت كان) العبري، أن الحدث الأمني الذي يجري الآن في منطقة أشكول، هو أعمال يقوم بها الجيش، ويرفض الإفصاح عن التفاصيل.

بدوره، عقب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تدمير النفقيْن قائلا: "لقد حان الوقت لكي يدرك المجتمع الدولي أن أموال المعونة المقدمة لغزة مدفونة تحت الأرض"، على حد زعمه.

من جانبه، قال أفيغدور ليبرمان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر صفتحه الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "أوصي حركة حماس باستثمار الأموال في رفاهية سكان غزة؛ لأنه بحلول نهاية العام لن يكون هناك نفق واحد". 


فيديو أول: الاحتلال يزعم اكتشاف أحد الانفاق بغزة 

 



فيديو ثاني: الاحتلال يزعم اكتشاف أحد الأنفاق بغزة 

 



فيديو: حدث امني في أشكول 

 

التعليقات