أمارات اف ام تطلق دورتها البرامجية الجديدة

أمارات اف ام تطلق دورتها البرامجية الجديدة
رام الله - دنيا الوطن
تطلق إذاعة "إمارات أف أم" أحد محطات شبكة أبوظبي الإذاعية دورتها البرامجية الجديدة والتي تتضمن برامج مباشرة يومية ترفيهية ثقافية وأسبوعية تلبي كافة أذواق المستمعين وذلك من منطلق تقديم إعلامي سمعي رصين يعزز  الثقافة والهوية الإماراتية ويرفدها بروح التميز والإبداع.

وأكد الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام:"أن الدورة البرامجية الجديدة تنسجم مع حرص الشركة المستمر تجاه تقديم محتوىً نوعي وهادف يراعي اهتمامات جمهورها، ويركز على الممارسات المرتبطة بنشر المعرفة وتلبية احتياجات الجمهور وتفضيلاتهم، ما يعزز مكانة أبوظبي للإعلام بوصفها الشركة الإعلامية الرائدة على مستوى الدولة والمنطقة".

من جهته، قال عبدالله بوعتابه الزعابي المدير التنفيذي لشبكة أبوظبي الإذاعية: "تسعى إذاعة "إمارات إف إم" من خلال الدورة البرامجية الجديدة إلى تقديم مجموعة متنوعة من البرامج التي تصل إلى أكبر شريحة من المجتمع على المستوى المحلي والخليجي بأسلوب ترفيهي وتفاعلي، ما أسهم في ترسيخ مكانتها على مستوى المنطقة".

وأضاف الزعابي:"نجحت إذاعة إمارات أف أم في الوصول إلى احتياجات المستمعين من خلال برامجها المجتمعية التي أخذت طابعاً ثقافياً وخدمياً من حيث الطرح والمضمون وملامستها لمختلف قضايا وهموم المواطنين والمقيمين، ورفد المجتمع بالحلول عبر علاقاتها القوية التي تربطنها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، فاستحقت بجدارة أن تكون صوتاً مسؤولاً للمجتمع".

تتضمن الدورة البرامجية البرنامج اليومي المباشر الجديد "واحد من أثنين"الذي يقدمه راشد عتيق والمزون الحميري، من الساعة الواحدة إلى الثالثة ظهرا، وهو برنامج يطرح رأيين مختلفين حول قضية ما أو حكمة معينة، حيث يتم أخذ رأي المستمعين حول القضية المطروحة من حيث إنهم مع أو ضد. كما تتضمن فقرات البرنامج رسائل تحفيزية تبث روح الإيجابية والسعادة على المستمعين وفقرة مخصصة للمرأة تتناول موضوعات متنوعة.

ويستمر بث البرنامج الصباحي الاجتماعي "أحلى صباح " مع صباح الطنيجي وبدور أحمد  الذي يبث من الأحد إلى الخميس في الفترة الصباحية من السادسة والنصف إلى التاسعة صباحاً، حيث يقدم فقراته المعتادة التي تتعلق بالطقس وأهم ما جاء في الصحف المحلية ومن ثم طرح المسابقة اليومية على المستمعين"ويتضمن البرنامج فقرات جديدة منها ما يتعلق بالعادات الغذائية الصحية السليمة وفقرة تهتم بتربية الأبناء وكل ما يتعلق بهم، وفقرة كتاب عبر الأثير لإبراز أهمية القراءة  بالإضافة لفقرة تتناول أبرز الهاشتاقات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي و فقرة تركز على  الفعاليات المقامة في كل إمارات الدولة.

 ويواصل البرنامج اليومي "استديو1" الذي يقدمه سالم الكعبي وأحمد المجيني من الساعة العاشرة إلى الثانية عشر صباحاً، تسليط الضوء على أهم وأبرز القرارات والفعاليات في الدولة، وإيصال الصورة الواضحة والمباشرة للمتلقي في كثير من الأمور المهمة في الإمارات باعتباره حلقة وصل بين المستمعين والجهات الحكومية وغير الحكومية.

ويستمر برنامج "أحلى مسا" مع بدور المرزوقي وإيمان محمد وحمدان الدرعي في البث من الساعة الرابعة إلى السادسة والنصف، في طرح الموضوعات الفنية والتكنولوجية المنوعة بالإضافة إلى جديد السوق والتطبيقات المفيدة للمستمع.

والمستمعين اسبوعياً على موعد مع مجموعة من البرامج الجديدة التي تبدأ من الساعة التاسعة مساءً فيوم الاحد تبث إمارات أف أم برنامج اكتشاف المواهب الشبابي الغنائي "غنيلي وغنيلك" من تقديم محمد الجنيبي ،وهو برنامج منوع يهدف لاكتشاف المواهب الشبابية الغنائية، بحيث يعطي فرصة للمتصل لغناء مقطع من أغنية معينة بحسب اختياره مصحوبة بمؤثرات صوتية من داخل الاستوديو.

 وضمن اهتمامها بالمحتوي الرياضي تبث الإذاعة كل اثنين برنامج "تيكي تاكا "من تقديم مهدي سليمان، وهو برنامج رياضي منوع يغطي جميع الدوريات الخليجية والعربية والأوروبية بشكل موجز، ويطرح سؤالاً عاماً في كل حلقة لإعطاء المستمعين الفرصة للمشاركة في الحوار بهدف تقديم المعلومة الرياضية الصحيحة بشكل مبسط وخفيف.

  ويوم الثلاثاء برنامج "دندنة" من تقديم محمد الجنيبي وهو عبارة عن سهرة غنائية منوعة من خلال عدد من الجلسات الغنائية التي تم تسجيلها في استوديوهات إمارات أف أم مع نجوم الفن الخليجي.

ومواكبة «لعام زايد» تبث إذاعة إمارات أف أم برنامج " زايد الذكر الخالد" الذي يقدمه أحمد المجيني بشكل مباشر يوم الأربعاء ويستضيف البرنامج عدد من الشخصيات البارزة في الدولة للحديث عن شخصية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بهدف تسليط الضوء على سيرة الوالد القائد المؤسس زايد الخير وإنجازاته .

بالإضافة إلى أن المستمعين على موعد مع برنامج "توب 5 " من تقديم بدور أحمد كل خميس   وهو برنامج ترفيهي مباشر يقدم أبرز الأغاني الخليجية ومراكزها على الساحة من خلال تصويت الجمهور لها عبر وسائل الاتصال المختلفة . وكذلك يبث برنامج "ايمكس" الذي يقدم أغاني منوعة قديمة بطريقة الريمكس ،

 أما يوم الجمعة من كل أسبوع فإنه يمكن للمستمعين طلب الأغاني المنوعة من خلال برنامج "نجمك في ساعة " عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات المباشرة على مدار ساعة.ويعتمد البرنامج على تحديد أسماء فنانين اثنين في كل أسبوع ،بحيث يسمح للمستمعين بالمشاركة عبر الانستغرام لاختيار أجمل اغنيتين للفنانين ليتم عرضهما خلال الحلقة القادمة.

 وتقدم إذاعة "إمارات أف أم" أيضاً في عطلة نهاية الأسبوع مجموعة من البرامج الفنية والتراثية حيث تبث يوم السبت برنامج "فلاش " مع فوزية القاضي من الساعة الخامسة إلى السادسة مساءً ، هو عبارة عن مجلة فنية منوعة تختص بكل ما يتعلق بالفن وكل جديد على الساحة الفنية الخليجية بالإضافة لإجراء لقاءات حصرية مع الفنانين .

 أما في الساعة التاسعة مساءً  من يوم السبت ايضا تبث الاذاعة برنامج المسابقات التراثي "الرشا" من تقديم حمدان الدرعي ، حيث ،تدور فكرته حول حبل الرشا و البئر، ويتم طرح أسئلة تراثية بسيطة على المستمعين وبأسلوب مبسط ومحبب لدى المتصل لمعرفة الإجابة الصحيحة  لكي ينقذ نفسة ويخرج من البئر.

التعليقات