بلدية غزة والهيئة المستقلة تبحثان التعاون في تنفيذ أنشطة توعوية

بلدية غزة والهيئة المستقلة تبحثان التعاون في تنفيذ أنشطة توعوية
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، مع نائب مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" لقطاع غزة، جميل سرحان، آليات التعاون المشترك في تنفيذ أنشطة توعوية وتثقيفية حول مبادئ وحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية، وفدًا من الهيئة في مكتبه بمقر البلدية الرئيس وسط مدينة غزة، ضم إلى جانب سرحان، منسق التوعية والتدريب المحامي بهجت الحلو، ومنسقة الإعلام والعلاقات العامة نسمة الحلبي. وحضر اللقاء طاقم العلاقات العامة والإعلام في البلدية.

وأطلع حجازي الوفد على أوضاع بلدية غزة في ظل الأزمة الحالية التي تعاني منها كافة بلديات القطاع بفعل اشتداد الحصار وتوقف المنح الخارجية وتمويل المشاريع وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وأشار إلى الجهود المبذولة من إدارات البلدية المختلفة، للتخفيف من حدة الأزمة وخاصة بعد إعلان حالة الطوارئ وتقليص الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن بلدية غزة لن تتخلى عن سكان المدينة في هذه المحنة.

بدوره؛ شكر نائب مدير الهيئة المستقلة رئيس البلدية على حسن الاستقبال وأثنى على عمل وأداء بلدية غزة في ظل الظروف الصعبة، وعبر عن إعجابه بالأنشطة والفعاليات التوعوية والإرشادية التي تنفذها البلدية، ولا سيما مسابقة شركاء للأفلام القصيرة.

وأبدى رغبة الهيئة في الاستفادة من تجربة البلدية في تنفيذ أنشطة وفعاليات مماثلة خلال الفترة القادمة، تخص قضايا حقوق الإنسان.

وناقش الطرفان آليات الشراكة في تنفيذ النسخة الثالثة من مسابقة شركاء للأفلام القصيرة، لدعم الشباب وتوجيه إبداعاتهم ومواهبهم ومشاريع التخرج الخاصة بالطلبة نحو تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا تتعلق بالحقوق الإقتصادية والاجتماعية والثقافية.

يذكر أن بلدية غزة، قد نفذت النسخة الأولى والثانية من مسابقة "شركاء" للأفلام القصيرة، التي تستهدف صانعي الأفلام والموهوبين وطلبة الإعلام والوسائط المتعددة في جامعات قطاع غزة، ضمن سياسات البلدية في دعم الشباب وتوجيه إبداعاتهم ومواهبهم نحو قضايا مهمة.