بحر: هناك اطراف اقليمية ترفض صفقة القرن يجب التعاون معها

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور أحمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ان هناك دول اقليمية ترفض صفقة القرن يجب علينا كفلسطينيين التعاون معها لتعزيز محور الصمود والمقاومة.

وأكد د. بحر خلال لقاء سياسي عقدته حركة حماس في مسجد عمر ابن الخطاب بمدينة غزة  أن مشروع دولة غزة الكبرى وتبادل اراضي بين الاحتلال ومصر في سيناء قد تم رفضه وسقط.

وشدد على ان تقليصات الاونروا  تاتي ضمن سياسة امريكا في تمرير صفقة القرن، والتي تبدا بنقل السفارة الامريكية لمدينة القدس ، كما عبر عن رفضه لقيام بعض الدول العربية بالتطبيع والانفتاح الاقتصادي والثقافي والسياسي مع الاحتلال، ملفتا الى خطورة تصريح  وزير الخارجية السعودي ضد حماس.

واعتبر ان مؤتمر الرياض ياتي لمعالجة واقع قطاع غزة المازوم وتحسين الوضع الاقتصادي الفلسطيني كمدخل لغرض الحل السياسي المطروح امريكيا، مؤكدا على وحدة الموقف الفلسطيني في الداخل والشتات تجاه ما صفقة القرن.

وثمن د. بحر عملية الدهس التي  قتل فيها عدد من الجنود في مدينة جنين معتبرا اياها رد طبيعي على جرائم الاحتلال في الضفة الغربية مؤكدا على ضرورة استمرار  الانتفاضة وتصعيدها في كل مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

واكد على ان المصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح وانهاء الانقسام  تعتبر فرصة مهمة لتشكيل موقف فلسطيني منع السلطة من تقديم اي تنازلات تتساوق مع الرؤية الامريكية للحل والسلام في المنطقة.

واكد بحر ان الحوارات التي جرت في مصر  بين قيادة حركة حماس والمخابرات المصرية تاتي في سياق التخفيف عن شعبنا في قطاع غزة، ومتابعة ملف المصالحة وكذلك الامن على الحدود والذي يعتبر امن قومي مشترك مصري وفلسطيني.