بحث التعاون السياحي بين فلسطين والأردن عبر الأولى في الإعلام السياحي

رام الله - دنيا الوطن
بحث المدير التنفيذي لشبكة ريحان الإعلامية سامي نويصر امس في مقر شبكة ريحان الإعلامية (صوت السياحة) مع وفد مسؤولي السياحة من القطاع الخاص و شركات و منشئات سياحية و فندقية برئاسة رجل الأعمال محمد الحسيني ،  سبل التعاون الثنائي في القطاع السياحي و بالتحديد الإعلام السياحي ، في ظل العلاقات المتميزة التي يشهدها البلدان في جميع المجالات خاصة القطاع السياحي.

بدوره أكد سامي نويصر على وجود خطوات مستقبلية مقبلة لتطوير الاعلام السياحي و خدمة كافة المنشئات السياحية في كل من فلسطين و الأردن بحيث تستطيع صوت السياحة من موقعها  الاستراتيجي و المميز في أقدم مدن العالم أريحا ان ترسل رسالتها الاعلامية و الاعلانية  في الاعلام السياحي للمملكة الأردنية الهاشمية من خلال شركاء و مستثمرين في القطاع السياحي من فلسطين و الأردن  لكل سائح محلي و مغترب  و أجنبي .

تأتي زيارة الوفد الأردني الشقيق للأراضي الفلسطينية كما قال الحسيني للمشاركة بملتقى المغتربين المقدسين في الأردن بنسخته الأولى الذي سيقام في القدس , وأكد أن هدف اللقاء مع ادارة راديو ريحان السياحي القاء الضوء على التطورات السياحية في البلدان الشقيقان والتسهيلات التي تقدم من خلال الإعلام السياحي للسائح العربي و المغترب  الذي يمثل نسبة كبيرة من مجمل السياحة الوافدة. وتبادل الجانبان الافكار التي يمكن من خلالها ايجاد آليات التنسيق بين قطاع السياحة في البلدين وتبادل الخبرات الثنائية للاستفادة من تجربة الاعلام السياحي في عملية التسويق السياحي الخارجي. واقترح نويصر  تنفيذ برامج تسويقية واعلانية مشتركة تستهدف الاسواق المحلية و العالمية من خلال الشبكة الاعلامية الأولى في الشرق الأوسط المتخصصة في الإعلام السياحي .

من جهتها، أوضحت رئيسة مجلس ادارة شركة ريحان للبث الإذاعي (راديو ريحان السياحي) السيدة دينا نويصر أن الشركة ستعمل على رفع رأس مال الشركة في الفترة  المقبلة لإستقطاب شركاء ومستثمرين جدد من القطاع السياحي ليشمل تغطية البث الاذاعي معظم الأراضي الفلسطينية و الأردنية كأول اذاعة مجتمعية متخصصة في الشرق الأوسط في الاعلام السياحي .