المفوضية الفلسطينية في كندا تثمن قرار دعم الأونروا

المفوضية الفلسطينية في كندا تثمن قرار دعم الأونروا
رام الله - دنيا الوطن
 أبرقت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا إلى وزيرة الخارجية الكندية السيدة كريستيا فريلاند، ووزيرة التنمية الدولية وشؤون الفرانكوفونية السيدة ماري كلود بيبو، حيث ثمنت القرار الكندي بتقديم 10 مليون دولار كدعم إضافي للأنوروا، وذلك عقب القرار الأمريكي بقطع الدعم عن الوكالة.

كما أكدت المفوضية في برقيات الشكر على تقديرها لهذا الموقف الكندي الذي يعكس القيم والمبادئ الكندية التي تقف بجانب حقوق الإنسان وكرامته أينما كان. وكانت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا قد أصدرت بيان صحفي تم توزيعه على وسائل الإعلام الكندية والصحف إضافة للبعثات الدبلوماسية في أوتاوا حول هذا الأمر، مؤكدة بأن هذه الأموال لها وجهة وهدف واحد وهو رفع الظلم والمعاناة عن المحتاجين، ومحاولة الحفاظ على إستقرار المنطقة بأسرها.

في سياق منفصل، نظمت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا عشاء عمل ضم كلٍ من النائب عن الحزب الليبرالي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كندا - فلسطين السيد مروان طبارة، وممثل كندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد دوغلاس سكوت براود فوت، إضافة لمسؤولين من وزارة الخارجية الكندية.

تطرق عشاء العمل إلى تفاصيل وبرنامج رحلة البرلمانيين الكنديين إلى فلسطين، وإلى مهام ودور مكتب التمثيل الكندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في هذه الرحلة. ولاقى البرنامج إستحسان وتأييد الجانب الكندي، الذي رأى بأنه سيكون خطوة هامة في سبيل تثقيف النواب البرلمانيين الكنديين بالحقائق على الأرض.

يُذكر أن وفداً برلمانياً كندياً سيبدأ رحلة عمل إلى فلسطين خلال الفترة 30 مارس الحالي وحتى 6 إبريل المقبل، حيث تشمل زيارته العديد من المدن الفلسطينية، ويلتقي بالعديد من المسؤولين الفلسطينيين ومؤسسات حقوقية، إضافة لنواب عرب في القائمة العربية المشتركة ومنظمات حقوق إنسان إسرائيلية. كما يتضمن البرنامج أنشطة ثقافية وإجتماعية، وجولات تشمل مخيمات لاجئين وجامعات ومتاحف ومشاريع فلسطينية بتمويل كندي.

التعليقات