حنا: الفلسطينيون لا ينسون صديقهم "ستيفن هوكينج"

حنا: الفلسطينيون لا ينسون صديقهم "ستيفن هوكينج"
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
توفي عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينج عن عمر ناهز ال 76 عاما وهو يعتبر من اشهر شخصيات العلم بعبقريته حيث ان اعاقته الجسدية لم تمنعه من ان يكون مبدعا ومثقفا وخادما للانسانية.

وقال المطران عطا الله حنا: "لقد كان الفقيد صديقا لفلسطين ومناصرا قويا لعدالة القضية الفلسطينية، التقيناه في جامعة بيرزيت عندما زارها قبل عدة سنوات والتقيناه في اكثر من ندوة ومؤتمر عالمي حول القضية الفلسطينية فكان حاملا في قلبه آلام ومعاناة وجراح شعبنا مطالبا بأن تتحقق العدالة في هذه الارض وان ينعم شعبنا الفلسطيني بالحرية التي يستحقها".

وأكد المطران، ان فلسطين وفية لاصدقائها ايا كانت انتماءاتهم الدينية او خلفيتهم الثقافية او الفكرية ، ولا يمكن ان تنسى فلسطين من وقف الى جانبها ودافع عن القضية الفلسطينية لاننا نعتقد بأن الدفاع عن القضية الفلسطينية انما هو انحياز للحق والعدالة وللقيم الانسانية والاخلاقية النبيلة .

وأضاف: فلسطين لم ولن تنسى صديقها العالم الشهير ستيفن هوكينج الذي لم تمنعنه اعاقته الجسدية من ان يكون نصيرا لقضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية في عالمنا وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني .

وتابع: من رحاب مدينتنا المقدسة نبرق برسالة تعزية الى اسرته واصدقاءه وزملاءه واحبائه وهم منتشرون في سائر ارجاء العالم ونقول بأننا سنبقى نذكر انسانيته ووقوفه الى جانب الحقوق الفلسطينية العادلة ودفاعه الدائم عن الشعب الفلسطيني المظلوم .

وذكر، كان عالم فيزياء متميز ولكنه ايضا كان انسانا بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معاني ، ومن كان انسانا وانحاز الى القضايا الانسانية وقف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتي تعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .