دار الكلمة الجامعية تحصد جائزتين بمهرجان قناديل للأفلام القصيرة

رام الله - دنيا الوطن
 حصد طلاب دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة جائزتين في مهرجان قناديل للأفلام القصيرة، المنظم من قبل جامعة بوليتكنك فلسطين.

وحصد فيلم قوت الحمام للطالب بهاء أبو شنب الجائزة الأولى عن فئة الأفلام الوثائقية، كما حصد فيلم The Shutter للخريج بلال عماد الكرنز جائزة عن فئة الأفلام الروائية القصيرة. 

وفي هذا الإطار، هنأ رئيس دار الكلمة الجامعية القس متري الراهب المخرجين بهذا النجاح، مؤكدا: "لقد عودنا طلاب دار الكلمة الجامعية على الإبداع، وتأتي هذه الجوائز للتأكيد على المستوى الفني والتقني الذي وصل إليه طلاب دار الكلمة الجامعية وقدرتهم على طرح مواضيع تهم المجتمع الفلسطيني وبشكل موضوعي ومميز".

ويتناول فيلم "قوت الحمام" قضية عبور العمال على الحاجز المسمى 300، "من الساعة الواحدة والنصف صباحا، البرد القارس يتسلل، الشوارع المؤدية إلى الحاجز المخصص للعبور من مدينة بيت لحم إلى القدس خالية وصامتة، بائع القهوة يعد أغراضه، وعلى مقربة منه أباه الذي قد تخطى الخمسين من عمره وقد بدأ بعرض بضاعته على الواح خشبية، الكل بانتظار قدوم مئات العمال الذين ستعج بهم المنطقة بعد وقت قصير".

فيما يروي فيلم The Shutter قصة لاجئ يسرق كاميرا لمصورة صحفية أجنبية أثناء التقاطها صور داخل المخيم، ليعطيها دراساً في كيفية التقاط صورة تعبر عن مجتمعه واهتماماته.  

وقد تميزت أفلام طلبة دار الكلمة الجامعية بنوعيتها في اختيار قصصها، وقد لاقت الأفلام تفاعل ايجابي وتأثر لافت وكبير مع الجمهور، مما أثبت ذلك أن طلبة دار الكلمة الجامعية بارعون في صناعة الأفلام الوثائقية والروائية.