دعوات للخروج في مسيرات "جمعة الغضب" بعد 100 يوم على قرار ترامب

رام الله - دنيا الوطن
تزاحمت الدعوات من قبل القوى الوطنية والإسلامية التي تنادي بضرورة النفير العام في مسيرات جمعة الغضب للقدس غدا 16/3/2018 بعد صلاة الجمعة، والتوجه لكافة نقاط التماس بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك بعد مرور 100 يوم على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وعزمه نقل سفارة بلاده إليها.

فقد دعت القوى الوطنية والإسلامية للخروج في كافة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، والتوجه لنقاط التماس مع الاحتلال ومستوطنيه في مختلف المناطق، مؤكدة على أن المشاركة الفاعلة في جمعة الغد سيوصل رسالة للاحتلال بان شعبنا لم ولن ينسى القرار الظالم بحق شعبنا الفلسطيني، وأنه سيواصل الحراك ضد هذا القرار وضد محاولات تصفية القضية على حساب الشعب الفلسطينية.

من جهتها، دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في "جمعة الغضب"، مطالبة كافة الجماهير بضرورة الالتحام مع قوات الاحتلال ومستوطنيه في كافة نقاط المواجهة.

وشددت الحركة على ضرورة الإبقاء على حالة الغليان في الشارع الفلسطيني إلى أن يتم إسقاط قرار ترامب، وإفشال المؤامرات التي تحاك لشعبنا وقضيتنا، داعية الكل الفلسطيني لأوسع مشاركة غدا تأكيدا على رفض شعبنا بكل فصائله وقواه الحية للقرار الأمريكي الظالم.

وفي سياق متصل، وجه ائتلاف شباب الانتفاضة نداءه لكافة الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة في جمعة الغضب غدا، مطالبا بضرورة التوجه لكافة نقاط المواجهة مع المحتل، والاشتباك معهم على كافة مداخل البلدات والمدن الفلسطينية في الضفة.

وأكد الائتلاف على ضرورة استمرار الحراك والفعاليات الرافضة لقرار ترامب، ومواصلة التوعية والتعبئة ضد أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.