خلال تكريم 162 معلماً أحيلوا للتقاعد.. ثابت: الميدان سيفتقد معلمين متميزين

خلال تكريم 162 معلماً أحيلوا للتقاعد.. ثابت: الميدان سيفتقد معلمين متميزين
رام الله - دنيا الوطن
أثنى الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على المعلمين  الذين تقدموا بطلباتهم للتقاعد المبكر بسبب الظروف التي يعاني منها الموظفون في قطاع غزة بعد الخصومات التي طالت رواتبهم خلال الأشهر الماضية.

وقال:" نودع اليوم ثلة من المعلمين الأكفاء في مختلف التخصصات العلمية رغم أن  الميدان التربوي في أشد الحاجة إليهم، وكنا نأمل أن نكرمهم لا نودعهم.

وأضاف: هذا اليوم خسرنا فيه عدداً كبيراً من المعلمين في ظل الظروف القاسية التي يمر بها قطاع غزة الحبيب من حصار وتجويع  طال كل مكونات المجتمع، ولولا هذه الاجراءات لما اضطر المعلمون إلى التقاعد ، فهؤلاء المعلمين يستحقون منا كل الشكر والتقدير".

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بمديرية تعليم غرب غزة   لتكريم 162 معلماً وموظفاً تقدموا بطلباتهم للتقاعد المبكر في ظل العقوبات الأخيرة المفروضة على قطاع غزة.

وحضر الحفل نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، و مدير تعليم غرب غزة د. عبد القادر أبو علي والنائبين الفني والإداري للمديرية أ.أسامة الهباش وأ.عوني الكريري.

وأشاد الدكتور ثابت بجميع الموظفين والمعلمين المتقاعدين ، مؤكداً أنهم يتقاعدون اليوم وهم في أوج عطائهم وخدمه وطنهم وأبنائهم.

وتمنى وكيل الوزارة لو أن حقوق هؤلاء الموظفين أعيدت لهم واستلموا رواتبهم كاملة تقديراً لهم ولسنوات الخدمة التي قضوها في خدمة العلم والتعليم.

بدوره قدم أبو علي الشكر لجميع الحضور كما أثنى على المتقاعدين متمنياً التوفيق لهم في حياتهم.

وفي كلمة له نيابة عن المتقاعدين أكد أ.عوني الكريري مدير الدائرة الإدارية بالمديرية أن قرار التقاعد كان صعباً لكن في النهاية سنبقى الأوفياء للتعليم ولن ندخر أي جهد في خدمة العملية التعليمية.

وفي نهاية الحفل الذي شهد عدة فقرات فنية تم تكريم المعلمين المتقاعدين ومنحهم الدروع التكريمية.