مطلع حزيران المقبل.. بريطانيا تقدم دعماً بقيمة 28 مليون جنيه استرليني لـ (أونروا)

مطلع حزيران المقبل.. بريطانيا تقدم دعماً بقيمة 28 مليون جنيه استرليني لـ (أونروا)
رام الله - دنيا الوطن
أكد اليستير بيرت، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، على دعم بلاده المستمر للاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى أنها ستقدم مبلغ 28 مليون جنيه استرليني على الأقل لوكالة (أونروا) مطلع حزيران/ يونيو المقبل.

وطالب بيرت جميع الدول بالعمل الدؤوب للتخفيف من حدة الضغوط، التي تتعرض لها الوكالة.

جاء هذا الإعلان، خلال المؤتمر الوزاري الاستثنائي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة الإيطالية روما.

 وقال بيرت: "إن المملكة المتحدة، ملتزمة التزاماً تاماً بدعم الفئات المهمشة من اللاجئين الفلسطينيين، وذلك من خلال توفير التعليم والرعاية الصحية فى جميع أنحاء المنطقة، والذي يعتبر جزءاً أساسياً من رؤيتنا لتعزيز حل الدولتين".

وأضاف: "أن أونروا تلعب دوراً فريداً وحاسماً في دعم الاستقرار الإقليمي، ولا شك أن بريطانيا تدعم استدامة عمل الوكالة وخدماتها".

وتابع: أدعو الآخرين اليوم إلى الحذو حذونا في التأكيد على الدور الإنساني الذي تلعبه (أونروا) في تحقيق الاستقرار، وهذا ليس مهماً للفلسطينيين فحسب، بل أيضا من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة، والذي يشكل مصلحة لنا جميعاً".

وفي السياق، قال الوزير البريطاني: "إن الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لوكالة (أونروا) يساعد في تقديم التعليم لنصف مليون طفل، كما يوفر الخدمات الصحية لـ 3 ملايين لاجئ فلسطيني، بما في ذلك أولئك المتضررون من الصراع في سوريا". 

وأضاف: "خلال السنة المالية الماضية 2017/2018، وفرت المملكة المتحدة حوالي 50 مليون جنيه إسترليني لـ (أونروا) لمساندة جهود الوكالة في إيصال الغذاء والتعليم والرعاية الصحية للفئات المهمشة من الفلسطينيين فى جميع أنحاء الشرق الأوسط، وهذا يجعلنا واحدة من أكبر خمس جهات مانحة للوكالة". 

وتابع بقوله: "إن المملكة المتحدة، سوف توفر ما لا يقل عن 28 مليون جنيه استرليني لـ (أونروا) للسنة المالية المقبلة، كما أُدرج في الخطة الاستراتيجية لعام 2021".

التعليقات