اللواء منصور: استهداف موكب الحمد الله نفذه محترفون وليس عملاً فردياً

اللواء منصور: استهداف موكب الحمد الله نفذه محترفون وليس عملاً فردياً
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اللواء محمد منصور، وكيل وزارة الداخلية، أن مسؤول قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، قدم بلاغاً رسمياً لرئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله، حول ملابسات محاولة الاغتيال الآثم، التي وقعت في غزة أمس. 

وقال اللواء منصور في حديث خاص لإذاعة (صوت فلسطين)، اليوم الأربعاء: "إن التفجير خطط له، ونُفذ بدقة، ما يُدلل على أنه ليس عملاً فردياً، وإنما من فعل محترفين"، لافتاً إلى أن تفجير العبوة الأولى ألحقت أضراراً بثلاث مركبات، إحداها مصفحة، ظن المجرمون أن رئيس الوزراء، ورئيس جهاز المخابرات،  كانا داخلها.

وأضاف: "إنه حسب البلاغ، فإن المجرمين، زرعوا على طريق الموكب عبوتين ناسفتين زنة كل منهما تبلغ نحو 15 كيلوغراماً".

وتابع: "إن العبوتين محليتا الصنع، ومعدتان للتفجير عن بُعد"، موضحا أنه تم تفجير العبوة الأولى بينما أدى خلل فني لعدم انفجار العبوة الثانية التي زرعت على بعد 37 متراً عن الأولى بهدف ضمان تحقيق هدف العملية.

وذكر، أنه كان على تواصل مع اللواء أبو نعيم قبيل توجه رئيس الوزراء إلى غزة للتأكد من الإجراءات الأمنية، مضيفاً أن الأخير أبلغه أنه ضاعف عدد قوى الأمن ثلاث مرات، وقام بتمشيط المنطقة عدة مرات، وأكد له أن الوضع آمن، وأنه يتحمل المسؤولية كاملة.

وأشار إلى أن التفجير وقع داخل مربع أمني وسط انتشار لقوات الأمن، مؤكداً أنه بغض النظر عن الجهة التي تقف وراء هذا العمل إلا أن من يتحمل المسؤولية المباشرة، هو قوى الأمن في غزة، والتي تخضع لسيطرة حماس.

ودعا وكيل وزارة الداخلية إلى تشكيل لجنة وطنية أو دولية، للتحقيق في ملابسات محاولة الاغتيال.

التعليقات