هيئة مكافحة الفساد وجمعية رجال الأعمال توقعان خطة مشتركة

هيئة مكافحة الفساد وجمعية رجال الأعمال توقعان خطة مشتركة
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
وقعت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها الأستاذ رفيق النتشة يوم الأربعاء 14 أذار/ مارس 2018 مذكرة تفاهم وخطة عمل مشتركة مع جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين ممثلة برئيسها الأستاذ سمير زريق، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين خاصة في مجال تطوير التدابير اللازمة للوقاية من جرائم الفساد.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة أن الهيئة تُمثل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه، ولا يقتصر عملها على فئة معينة، مؤكدا بأن الجميع مدعوون لمكافحة الفساد كل بحسب تخصصه للوصول بالنهاية إلى دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف قائمة على أساس العدالة والديموقراطية والإنسانية.

وأكد بأن القانون الفلسطيني لا يُفرق بين المسؤول الكبير والصغير عند محاربة الفساد، مشددا على ضرورة العمل المشترك والتمسك بالعدالة وتطبيقها على جميع الأفراد دون تمييز.

من جانبه أوضح رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين الأستاذ سمير زريق بأن الإتفاقية المشتركة سوف تشمل تنفيذ دراسة حول مخاطر الفساد وخاصة في مجال العلاقة ما بين القطاع الخاص والعام، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة وورش العمل التوعوية والوقائية. 

وكشف بأن الإتفاقية سينطوي عليها تنظيم مؤتمر دولي حول أهمية مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والحوكمة والنزاهة في القطاع الخاص الفلسطيني، مؤكدا بأن رجال الأعمال سيشاركون بالخطوط الأمامية في سبيل تحقيق قواعد الحَوكمة ومكافحة ظواهر الفساد المختلفة.

واتفق الطرفان على تعزيز المساهمة المشتركة في أوراق العمل على المستوى المحلي والدولي، وتبادل المشاركة في الأنشطة التوعوية والتدريبية المختلفة.

 وتُعتبر هذه الإتفاقية هي الأولى التي تُوقعها الهيئة مع القطاع الخاص ضمن الخطة المشتركة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015-2018.