عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة مجددا

الهرفي يجتمع بمسؤول فرنسي تحضيراً للاجتماع الوزاري الفلسطيني الفرنسي المشترك

الهرفي يجتمع بمسؤول فرنسي تحضيراً للاجتماع الوزاري الفلسطيني الفرنسي المشترك
رام الله - دنيا الوطن
في مقر رئاسة الوزراء الفرنسية، اجتمع السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين في فرنسا، بالسيد ايمانويل لونان المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، وحضر الاجتماع السيدة هالة أبو حصيرة المستشار الأول في السفارة، والسيدة جمانة اليحيى مسؤولة الملف الاقتصادي.

وتطرق الاجتماع للتحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع الوزاري الفلسطيني الفرنسي المشترك الثاني والذي سيعقد في رام الله بمشاركة رئيسي الوزراء في فلسطين وفرنسا وعدد من الوزراء في البلدين.

وقدم السفير الهرفي خلال الاجتماع عرضاً شاملاً لمجالات التعاون الفلسطينية الفرنسية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، والتي ستشكل محور الاجتماع الوزاري المرتقب.

وركز الهرفي على التعاون والشراكة في المجالات الحيوية التي تحتل سلم الأولويات الفلسطينية كالصحة والطب والتعليم العالي والبحث العلمي والعمل والحكم المحلي والاقتصاد والمالية والبيئة والثقافة والطاقة والمياه والتنمية المستدامة.

وأكد الهرفي على الارادة المتينة لفلسطين بالارتقاء بالعلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية الى اعلى مستوى ممكن من خلال المشاريع المشتركة والتعاون البناء بين الطرفين.

بدوره عبر السيد لونان عن حرص فرنسا على نجاح الاجتماع الوزاري المشترك والذي سيتخلله توقيع اتفاقيات تعاون فلسطينية فرنسية تتعلق بالقضايا الحيوية التي تصب في خدمة الشعب الفلسطيني وتحسين الشروط المعيشية له.

التعليقات