قائمة منتخب مصر المعلنة تشهد مفاجآت كبرى

قائمة منتخب مصر المعلنة تشهد مفاجآت كبرى
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر لكرة القدم أعلن أخيراً خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء، أسماء اللاعبين المحليين المنضمين لقائمة المنتخب المصري التي ستخوض مواجهتين وديتين أمام كل من البرتغال في الثالث والعشرين من الشهر الحالي واليونان في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

تشكيلة منتخب مصر من لاعبي الدوري المحلي شهدت انضمام كل من محمد الشناوي (الأهلي) – أحمد الشناوي (الزمالك) – محمد عواد (الإسماعيلي) في مركز حراسة المرمى، وفي المراكز الدفاعية اختار كوبر كل من أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف ( الأهلي)، كما شهد خط الوسط انضمام اللاعبين عبد الله السعيد وحسام عاشور (الأهلي) وطارق حامد (الزمالك) والمفاجأة كانت انضمام لاعب إنبي محمد مجدي الشهير بـ"أفشة" الذي سيرتدي قميص المنتخب المصري للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

مفاجأة كبرى أخرى فجرها كوبر على الصعيد الهجومي في تشكيلة منتخب مصر حيث قام بضم مهاجم الأهلي مروان محسن الذي كان قد ابتعد عن صفوف الفراعنة منذ أن أصيب خلال كأس الأمم الأفريقية الماضية "الغابون 2017" وكان محسن قد عاد حديثاً من الإصابة وأحرز هدفاً في شباك الداخلية في الدقيقة 65 من المباراة التي انتهت لصالح الأهلي (3-0) في الأسبوع السابع والعشرين من الدوري المصري الممتاز. 

قائمة المحترفينوكان كوبر أعلن الأسبوع الماضي أسماء اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب واشتملت القائمة على الأسماء التالية.

عصام الحضري (التعاون السعودي) محمود عبد الرازق " شيكابالا " (الرائد السعودي) أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي) محمد عبد الشافي (الفتح السعودي) أحمد حجازي (ويست بروميتش ألبيون الإنكليزي) محمد النني (أرسنال الإنكليزي) محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي).

وواصل كوبر منحه الثقة لأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنغ براغا البرتغالي فقام بضمه إلى المعسكر القادم، إضافة إلى كل من محمود " كهربا " (الاتحاد السعودي) محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي) مؤمن زكريا (الأهلي السعودي) علي جبر (وسيت بروميتش الإنكليزي) رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنكليزي) عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) سام مرسي (ويغان الإنكليزي) حسين الشحات (العين الإماراتي). 

مؤتمر هاموخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم تحدث كوبر باستفاضة عن عدد من الأمور الفنية الهامة فأكد أنه متفائل جداً بمشاركة منتخب مصر في نهائيات "كأس العالم روسيا FIFA 2018"، مؤكداً أن المنتخب وقع في مجموعة متوازنة وليست سهلة على الإطلاق، وأن الفريق يحظى باحترام جميع خصومه والدليل على ذلك ما قاله مدرب أوروغواي أوسكار تاباريز الذي أثنى على الفراعنة وأكد على صعوبة المواجهة بين المنتخبين والتي ستمثل نقطة البداية لكليهما في المونديال القادم.

وعن اختياراته والتي شملت العديد من المفاجآت وخاصة محمد مجدي لاعب انبي أكد المدرب الأرجنتيني أن مجدي هو لاعب مجتهد لفت الأنظار في مباريات فريقه في الدوري وكان لابد أن يشاهده عن قرب لذلك ضمه إلى المعسكر المقبل، فيما كشف عن المركز الذي سيشرك فيه أيمن أشرف ظهير الأهلي مؤكداً أن اللاعب من الممكن أن يشارك كظهير أيمن أو كقلب دفاع.

وتطرق مدرب المنتخب المصري للحديث عن عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي والفراعنة مشيراً إلى أنه سمع عن الإصابة التي لحقت به مؤخراً إلا أنه يتوقع أن اللاعب يحتاج إلى أيام قليلة للراحة فقط لن تعيقه عن الانضمام لمنتخب بلاده.

من جانبه تحدث هاني أبو ريده رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم كاشفاً أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعاً مع كوبر بعد انتهاء معسكر آذار/مارس وسيعرض على المدرب الأرجنتيني الاستمرار مع المنتخب المصري إلى ما بعد نهائيات "كأس العالم روسيا FIFA 2018"، وأنه من جانبه يتمنى أن تستمر الشراكة مع كوبر بعد النجاحات التي حققها مع الفراعنة في الثلاث سنوات الماضية والتي شهدت المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد غياب ثلاث دورات متتالية والصعود إلى المباراة النهائية، إضافة إلى الإنجاز الأهم وهو العودة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاماً.

فيديو: تدريبات المنتخب المصري استعدادا لمباراتة الودية امام البرتغال

 

التعليقات