مصر تشارك في الدورة 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة

مصر تشارك في الدورة 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
أنطلقت اليوم فى نيويورك أعمال الدورة 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة ، حيث تشارك مصر بوفد رفيع المستوي يضم كلا من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة و السفير الدكتور أحمد جمال الدين مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان و الشئون الإجتماعية و الإنسانية و عدداً من أعضاء ممثلي المجلس القومي للمرأة و وزارة الخارجية .  

وأوضح السفير محمد أدريس مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، في تصريحات خاصة لقناة نيو ايجيبت التى تبث من أمريكا  أن الموضوع الرئيسي للجنة هذا العام يدور حول الفرص و التحديات التى تواجة المرأة و الفتاة الريفية ، و يشارك فى فاعليتها عدد من نواب رؤساء الدول و الحكومات و نواب رؤساء الوزراء بالإضافة إلي أكثر من 80 من وزراء شئون المرأة و الشئون الإجتماعية.

كما أشار مندوب مصر إلي إنة يشارك لأول مرة هذا العدد الكبير من الوزراء فى إجتماعات اللجنة و ذلك فى ضوء دعوة مصر كرئيس لمجموعة الـ 77 و الصين إلي اجتماع لوزراء و كبار مسئولي المجموعةحول التمكين الاقتصادي و الشمول المالي للمرأة خاصة المرأة الريفية ، فى إطارأنشطة الرئاسة المصرية للمجموعة التي تركز على هذا الموضوع ضمن أولويتها .

خلال الجلسة الإفتتاحية ، ألتقي وفد مصر بيانا بإسم مجموعة الـ77 و الصين ، تركز بالأساس على التحديات التى تواجة المرأة والفتاة الريفية فى الدول النامية ومنها الفقر وقلة التعليم و العنف و التمييز ، فضلا عن تعدايات تغير المناخ .

و أكد البيان على أن تمكين المرأة و الفتاة الريفية يساهم فى القضاء على الفقرو تحقيق التنمية المستدامة ، و اقترح البيان أن يتم إتخاذ مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ ماتم الإتفاق علية فى الدورة الماضية للجنة بشأن التمكين الإقتصادي للمرأة ، مع التركيز على الجانب التنموي لحياة المرأة و الفتاة الريفية.

كما عبر البيان عن تقديرة لتقرير السكرتير العام حول " وضع المرأة الفلسطينية و تقديم الدعم لها"، معلنًا عن تقديم مصر نيابة عن مجموعة الــ77 و الصين لقرار يحمل نفس العنوان ، وطالب جميع الدول بدعم القرار .

تجدر الإشارة إلي أن مصر ترأس مجموعة الـ77 و الصين على مدار عام 2018 ، وهي مجموعة بلغ عدد أعضائها حاليا 134 دولة من الدول النامية ، وتعد المعبر و المدافع عن مصالح هذة الدول .

التعليقات