التربية تنظم المعرض الكشفي الإرشادي المركزي للوسائل الكشفية

التربية تنظم المعرض الكشفي الإرشادي المركزي للوسائل الكشفية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي وبرعاية كريمة من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، اليوم، المعرض الكشفي الإرشادي المركزي الأول للوسائل الكشفية وذلك بمشاركة مشرفي ومشرفات وقادة الفرق الكشفية والإرشادية. 

وافتتح المعرض مدير عام النشاطات الطلابية أ. صادق الخضور بحضور مدير دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجدوبة، ومديرة التربية والتعليم العالي في قلقيلية نائلة فحماوي، ومدير الدائرة الفنية في تربية طولكرم نزيه نصر الله، والقائم بأعمال مدير الدائرة الفنية في تربية نابلس أمل صوفان، ومدير المدرسة الإنجيلية إياد الرفيدي، ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه، وعدد من رؤساء أقسام االنشاطات، ومشرفي الكشافة والمرشدات في مديريات التربية والتعليم العالي.

وأكد الخضور؛ أهمية المعرض في إبراز إبداعات أعضاء الفرق الكشفية، شاكراً القادة والمعلمين والمشرفين، الذين يواصلون رعاية النشاط الكشفي الذي يعزز القيم النبيلة، كما شكر أقسام النشاطات في المديريات لدورهم الكبير في تأصيل بناء شخصيات الطلبة.

وشهد المعرض توافد عدد كبير من الفرق الكشفية الإرشادية، ما كان له أثر كبير في إثراء خبرات المشاركين وتوطيد التواصل بينهم، علماً أن المعرض تضمن وسائل تعليمية وتدريبية لمناهج المراحل الكشفية الخمسة، أشبال، وزهرات، ومرشدات، وكشافة، وكشاف متقدم، ودراسات التأهيل للقادة.

من جهتها، قالت مجدوبة إن المعرض اشتمل على ١٢٣٤ قطعة، وتناول ما يقارب ١٢٠ موضوعاً كشفياً، حيث حظي بمشاركة إبداعية فاعلة تميزت بتنوع فريد ومنافسة قوية بين المديريات، وأبدع الطلبة في ابتكار مشاريع ريادية من خلال الدمى والمجسمات والنماذج.

يذكر أنه أجريت مسابقة بين الأعمال المشاركة، بحيث تم تقييمها على مدار يومين، وستعلن النتائج لاحقاً لتكريم الأعمال الفائزة".