مفتي القدس حسين يزور مفتي الجمهورية اللبنانية دريان

رام الله - دنيا الوطن
زار المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، نظيره مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان اليوم الثلاثاء، يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، والمستشار اول حسان ششنية.

ووضع حسين المفتي دريان بكافة المستجدات في الاراضي الفلسطينية وما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحيه من انتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي لتغير طابعها الاسلامي والمسيحي والعربي.

واعتبر حسين ان دار الافتاء اللبنانية دائما تحمل هم القضية، لانها شريكة في الاخوة والمصير والكرامة وفي المحافظة على المقدسات الاسلاميه فالمفتي دريان مناضل كبير وعالم يدافع عن حقوق الامة الاسلامية في القدس والمسجد الاقصى.

واكد حسين ان قرار ترامب إهداء القدس الى الكيان الإسرائيلي هو قرار باطل، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وعلى الأمة العربية، وعلى الأمة الإسلامية وأحرار العالم والشرعية الدولية التي كان موقفها واضح خلال تصويت الجمعية العمومية للأمم المتحدة وتصويت الدول في مجلس الأمن برفض هذا القرار.

وشدد ان القرار مرفوض وكل ما يترتب على هذا القرار مرفوض، وان نقل السفارة والقرار في ذاته لن يؤثر أبدا في وضع القدس، فالقدس عربية، إسلامية، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية التي لا نقبل بديلا عنها ولا نتنازل عنها وهي من الثوابت الفلسطينية الدينية والوطنية.