الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها الارجنتينية تتفقان على خطة عمل

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها الارجنتينية تتفقان على خطة عمل
رام الله - دنيا الوطن
ناقشت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مع نظيرتها وكالة التعاون الارجنتيني آليات تعزيز وتنفيذ خطة العمل المشتركة المتفق عليها والتي تتضمن اهتمامات واولويات الطرفين في مجالات العمل التنموي الثنائي والثلاثي، وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر وزارة الخارجية الارجنتينية في العاصمة بيونس ايرس.

بدوره، قدم مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري لنظيرته الارجنتينية انا شيوتا بحضور مستشارتيها البرامجية والتخطيطية رزمةً من المقترحات التي تتعلق بالتعاون الثنائي في عدد من المجالات التنموية والتي تم نقاشها بحضور مدير دائرة الامريكيتين والكاريبي بوزارة الخارجية حنان جرار وقنصل دولة فلسطين لدى الارجنتين خلدون المصري .

وقد تم الاتفاق بين الوكالة الفلسطينية والتعاون الارجنتيني على برنامج عمل واضح المعالم يتضمن انشطةً محددة في قطاعات تنموية حيوية وقابل للتنفيذ ضمن اطار زمني مثبت اذ سيتم تنفيذ ثلاثة مشاريع ثنائية خلال العام الجاري ليصير بعدها الانتقال الى تنفيذ المرحلة الثانية من التعاون والتي تتعلق بالعمل الثلاثي اذ سيكون هناك مشاريع وانشطة لصالح دول ثالثة او بمشاركة دول ثالثة يتم توزيع الادوار في تنفيذها بين الطرفين الفلسطيني والارجنتيني والطرف الشريك او المستفيد .

وبعد انتهاء المشاورات الفنية فقد قام الزهيري ونظيرته الارجنتينية بوضع وزيري الخارجية الفلسطيني والارجنتيني بصورة خطة العمل الثنائية خلال اجتماع ترأسه كلا وزيري الخارجية في البلدين اللذان ابديا ترحيبهما ودعمهما الكاملين لما تم الاتفاق عليه بين الوكالة الفلسطينية والتعاون الارجنتيني خاصةً انه يأتي ضمن اطار تعزيز العلاقات التنموية الثنائية وكذلك ضمن اذار تعزيز العمل التنموي المتعلق بالتعاون جنوب-جنوب.

ويشارك مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري في اللقاءات التي يجريها وزير الخارجية والمغتربين مع كبار المسؤولين في الارجنتين ضمن اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير المالكي الى الارجنتين.

وتجدر الاشاره انه سيتم خلال الاسابيع القادمة عقد لقاء على المستوى الفني لوضع اللمسات الاخيره الخاصة بتفاصيل المشاريع والانشطة التي سيتم العمل على تنفيذها بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى بيونس ايريس ودائرة الامريكيتين بوزارة الخارجية والمغتربين.

التعليقات