الإغاثة الزراعية تنفذ يوماً تطوعياً لزراعة الأشجار الحرجية

رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز البحث والانقاذ في الدفاع المدني بمحافظة أريحا، مشروع التشجير لموقع المركز وميادين التدريب فيه بالتعاون مع جمعية التنمية الزراعية " الإغاثة الزراعية " في المحافظة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أنه وبتوجيهات من مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار تم اطلاق مشروع تشجير موقع مركز البحث والانقاذ ، بإشراف مدير المركز الرائد سعيد قنديل الذي استقبل ممثل جمعية التنمية الزراعية في محافظة أريحا المهندس عكرمة عدس والوفد المرافق له للمشاركة في زراعة الاشجار الحرجية في موقع المركز .

واضاف التقرير أن جمعية التنمية الزراعية " الإغاثة الزراعية" قد تبرعت بالأشتال الحرجية ضمن نشاط الحملات الوطنية لزراعة الأشتال  ضمن مشروع " تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية - ارضي "  والممول من حكومة لوكسمبورغ ، وأن 15 مهندسا من مجموعة مهندسي الإغاثة الزراعية التابعين لمركز تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج في أريحا وطواقم التدريب في المركز تعاونوا لزراعة 100 شجرة حرجية لتعتبر هذه المرحلة الاولى استعداداً لإنشاء ميدان متخصص في التدريب على مكافحة حرائق الغابات .

وفي نهاية النشاط أهدى الرائد قنديل المشاركين كاب يحمل شعار الدفاع المدني كتذكار وقدم شكره وتقديره للإغاثة الزراعية على تعاونها المستمر وخدماتها ومشاركتها المجتمعية المختلفة على امتداد الوطن .