اللواء الفارس تسلم محافظ بيت لحم مكرمة رئاسية

اللواء الفارس تسلم محافظ بيت لحم مكرمة رئاسية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
سلمت اللواء رائدة الفارس مديرة دائرة الشؤون الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري شيكا بنكيا كمساعدة مالية للبدء ببناء مبنى خاص لتكية ستنا مريم العذراء في منطقة الكركفة بمدينة بيت لحم لتكون مقرا للتكية بدل المستاحر حاليا لاستقبال المواطنين المستفيدين من خدمات التكية الانسانية بعد ان منحت وزارة الاوقاف الفلسطينية قطعة ارض لاستخدامها لهذا الغرض.

وقالت اللواء رائدة الفارس ان هذا التبرع ياتي في اطار جهود ودعم الرئيس محمود عباس لابناء شعبنا الفلسطيني من اجل البناء بعد ان حصلت لجنة التكافل الاجتماعي التابعة لمحافظة بيت لحم والتي تدير التكية على قطعة ارض من وزارة الاوقاف الفلسطينية شاكرة الاوقاف على هذه الخطوة.

واكدت اللواء الفراس ان هذه المكرمة مقدمة من الرئيس محمود عباس ابو مازن من اجل بناء مقر اكبر واوسع للتكية وليتم تجهيزها لتكون قادرة على تقديم خدماتها للمواطنين المستفيدين بشكل اكثر يسر وسهولة من خلال تجهيزها بمساحات وقاعة وغيرها من امور.

وعبرت اللواء الفارس عن املها بان تساهم هذه المكرمة بانجاز المرحلة الاولى من المشروع الانساني والخدماتي التكافلي في بيت لحم معربة عن ثقتها بوجود جهات اخرى ستساهم بانجاز مبنى التكية الذي تسعى المحافظة لانشاءه.

من جهته شكر اللواء جبرين البكري الرئيس محمود عباس ابو مازن على مكرمته ومبادرته هذه التبرع بمكرمة رئاسية لتكون الاساس للبدء باطلاق مشروع بناء تكية ستنا العذراء ليكون لها مقرها الدائم في بيت لحم ولتكون صورة مشرقة للخدمات الانسانية التي سيعمل فيها جميع ابناء شعبنا بمسلميه ومسيحييه ويواصلوا العمل الانساني والخدماتي بتاخي ومحبة وهو ما عملت عليه التكية منذ عامها الاول وحى يومنا هذا .

واكد اللواء البكري ان الرئيس ابو مازن عمل على اسناد ودعم التكية منذ تاسيسها حيث يعتبر الرئيس المساهم الابرز في دعم واستاد التكية على اكثر من صعيد ومجال.

واشار المحافظ البكري الى ان هذه المكرمة تعكس حرص ومتابعة الرئيس ابو مازن لاحتياجات ابناء شعبه مشددا على ان لجنة التكافل الاجتماعي انجزت العمل في المخططات للتكية وسيبدا العمل بتجريف الارض تمهيدا لبدء البناء عليها مشيرا الى اهمية تظاهر الجهود من اجل اتمام البناء لهذا الصرح الانساني الخدماتي الوطني في محافظة بيت لحم.

وشكر المحافظ البكري كافة الجهات والمؤسسات والافراد الذين عملوا منذ اليوم الاول لاطلاق التكية على ان تصبح منارة ومقصدا لابناء شعبنا من الفئات المحتاجة سواء كانوا افرادا او مؤسسات او شركات كما عبر المحافظ البكري عن شكره لوزارة الاوقاف على تكرمها بمنح التكية مساحة الارض لخدمة اعمال التكية.

وسلم المحافظ البكري الحاجة نجلاء الحاج المكرمة الرئاسية بحضور اللواء الفارس مشيرا الى ان العمل بالتكية سيبدا في القريب حيث عبرت لجنة التكافل عن تقديرها وشكرها للرئيس محمود عباس على هذه المكرمة.

من جهتها شكرت الحاجة نجلاء الحاج منسقة لجنة التكافل الاجتماعي في محافظة بيت لحم الرئيس محمود عباس ابو مازن على مكرمته الرئاسية مشيرة الى ان هذه المكرمة تمثل الخطوة الاولى في البدء بتطبيق مشروع بناء مبنى جديد لتكية ستنا مريم العذراء بمدينة بيت لحم وهي التكية والمبنى التي ستكون رمزا من رموز العطاء والخير والتاخي ببيت لحم مثمنة دعم واسناد الرئيس ابو مازن وحرصه على تطوير الخدمات التي تقدم للمواطن خصوصا ونحن في ظل هذه الاوضاع الصعبة التي يعاني منها شعبنا وقضيتنا الوطنية.

كما شكرت الحاج المحافظ البكري واللواء الفارس على دعمهم واسنادهم للتكية بهذا المشروع المهم والحيوي بحيث ان المبنى الحالي مستاجر وحال الانتهاء من المبنى الجديد فان ذلك سيساهم بتطوير الاداء والخدمات في مجال عمل التكية.

كما عبرت الحاج عن شكرها لوزارة الاوقاف التي منحت الارض كما شكرت كافة المؤسسات والشركات ورجال الاعمال ورجال الخير و الافراد الذين عملوا على دعم التكية مؤكدة ان وجود مبنى جديد سياهم بتطويرها موضحة ان هذا المبنى سيحتاج لاسناد ودعم الخيرين وهم كثر من ابناء الشعب الفلسطيني.